+A
A-

الأهلي يتصدر الجولة الأولى بدوري ناصر بن حمد الممتاز

اختتمت يوم السبت الماضي منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2019 - 2020. وأسفرت نتائج المباريات عن فوز فريق نادي الحد بهدف مقابل لا شيء على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي، وفوز فريق النادي الأهلي بـ 4 أهداف نظيفة على حساب فريق نادي الشباب، وفوز فريق نادي النجمة بـ 4 أهداف مقابل هدف لفريق نادي الحالة، وتعادل فريق نادي المنامة وفريق نادي البسيتين بهدف لهدف.

وبهذه النتيجة تصدر الأهلي سلم ترتيب الفرق في الجولة الأولى وبفارق الأهداف عن فريق النجمة الذي حل ثانيا، واحتل الحد المركز الثالث وجاء البسيتين في المركز الرابع والمنامة في المركز الخامس.

وشهدت الجولة غياب المحرق والرفاع اللذين شاركا في بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، إذ حل الأول في المركز السادس والثاني في المركز السابع، يليهما الرفاع الشرقي في المركز الثامن والحالة في المركز التاسع والشباب في المركز العاشر.

وشهدت الجولة الأولى احتساب ركلة جزاء واحدة كانت لصالح فريق الشباب، والتي نفذها البديل علي حسن سعيد.

النقاط الثلاث الأهم

قال قائد فريق نادي الحد الأول لكرة القدم عبدالوهاب المالود “بداية، أبارك للاعبين والجهازين الفني والإداري الفوز في أول مواجهة في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. فهذه النتيجة دافع معنوي كبير للفريق في بداية مشواره في المسابقة. ورغم الأداء الذي لم يكن بالشكل المطلوب، إلا أن الفريق نجح في تحقيق الأهم بحصد نقاط المباراة، التي تدفعه للتحضير بالشكل الجيد للمباريات المقبلة”.

المحك الحقيقي بالجولات المقبلة

قال مدرب فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم المدرب الوطني عيسى السعدون “إن الفريق نجح في تحقيق نتيجة طيبة في المباراة الافتتاحية له في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. كان إعدادنا جيدا لهذه المباراة وركزنا على إعطاء أهمية لفريق الشباب، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق بعدم وجود محترفين سوى المحترف العماني. أعتقد أن هذا الفوز ليس المقياس الحقيقي للفريق، بل إن المحك الجولات المقبلة، التي أتطلع فيها إلى أن يقدم الفريق أفضل المستويات وأن يحرز النتائج المطلوبة”.

النجمة استحق الفوز

قال مدرب فريق نادي الحالة الأول لكرة القدم محمد زويد “لعب فريق النجمة المباراة بشكل منظم وتميز بالإمكانات العالية ونجح في استغلال الفرص وتحقيق الفوز لصالحه. الحالة لديه الفرصة للتعويض في المباريات المقبلة، وقد تأثر الفريق بإصابة عدد من اللاعبين، الذين نأمل عودتهم قريبا لصفوف الفريق. وبالنسبة للاعب الدولي السابق فوزي عايش، فقد تدرب مع الفريق أخيرا، وكلنا أمل في اللاعب أن يقدم الإضافة للكتيبة الحالاوية”.

اليوم الوطني السعودي

حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على المشاركة في الاحتفالات التي تقيمها مملكة البحرين بمناسبة اليوم الوطني السعودي 89، من خلال ما شهدته الجولة الأولى من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، من أهازيج وأغان وطنية معبرة ولافتات تهنئة للقيادة السعودية الشقيقة بهذه المناسبة الوطنية.