+A
A-

وزير الخارجية يناقش قضايا الجمعية العامة مع باندي

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة تيجاني محمد باندي، وبحضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال الاجتماع، تقدم وزير الخارجية بالتهنئة لباندي على ما حظي به من ثقة من قبل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة وانتخابه رئيسًا للدورة الحالية للجمعية العامة، متمنيا له كل التوفيق في الاضطلاع بمهامه وتعزيز دور الجمعية العامة بما يخدم مصالح جميع دول العالم.

وقد أكد الوزير التزام مملكة البحرين بالعمل على تطوير مختلف أطر التعاون مع الأمم المتحدة، وذلك إيمانًا بما تقوم به من دور محوري في كافة القضايا التي تهم المجتمع الدولي وفي تحقيق الأمن والسلم الدوليين ودفع جهود التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب باندي عن خالص شكره وتقديره لوزير الخارجية، منوها بما تشهده البحرين من تطور وتقدم كبيرين في شتى المجالات وجهودها الرائدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيدا بسياسة المملكة التي ترتكز على دعم التعاون الدولي؛ لضمان التغلب على التهديدات المحدقة بدول العالم أجمع.

وخلال الاجتماع، تم التطرق إلى أهم القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.