+A
A-

البحرين تستضيف “شبكة التغطية الصحية الشاملة”

أعلن المجلس الأعلى للصحة عن استضافة مملكة البحرين أعمال المؤتمر السنوي للشبكة الدولية للتعليم المشترك للتغطية الصحية الشاملة في الفترة 2- 7 ديسمبر 2019، بالتعاون بين المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والشبكة الدولية.

وقال رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة خلال استقباله أمس وفدا من الشبكة الدولية للتعاون الصحي: “إن مملكة البحرين تفخر باستضافة هذا المؤتمر الدولي السنوي، والذي يبحث أفضل التجارب والممارسات الدولية في مجال التغطية الصحية الشاملة، حيث سيقام المؤتمر بمشاركة ممثلين عن 34 دولة”.

وأشار إلى أنّ اختيار البحرين لعقد هذا المؤتمر يمثل تقديرا دوليا للإنجازات الصحية الكبيرة والمتميزة التي حققتها المملكة على الصعيد الدولي، والتي نالت مراتب متقدمة في المؤشرات الصحية العالمية بفضل الدعم الكبيرالذي يحظاه القطاع الصحي من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وتنضوي الشبكة الدولية للتعاون الصحي؛ من أجل التغطية الصحية الشاملة تحت منظمات المجتمع المدني الدولي وتعمل مباشرة مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية في نشر التوعية والدراسات الخاصة بالضمان الصحي الشامل من خلال أهداف التنمية المستدامة. وأكد الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن البحرين تعمل على تطوير النظام الصحي؛ لضمان واستدامة توفير التغطية الصحية الشاملة للسكان وذلك فقا لأفضل المعايير المتبعة عالمياً، وقال إن المملكة اتخذت مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة.