+A
A-

ترامب يسخر من مساعي عزله

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسباب التي دفعت الديمقراطيين إلى إطلاق إجراءات لعزله “بالنكتة”، فيما أصر خصومه على اتهامه بالتصرف مثل “زعيم مافيا” في اتصاله الهاتفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفند ترامب وجود أي مخالفة في الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع زيلينسكي بعد نشر نص المحادثة التي طلب فيها الرئيس الأميركي من نظيره الأوكراني فتح تحقيق يتعلق بخصمه الديمقراطي جو بايدن.

ووصف ترامب الدواعي التي استند إليها خصومه لإطلاق إجراءات لعزله بـ “النكتة” في محاولة للتقليل من أهمية هذه المحادثة التي اعتبرتها المعارضة “مروعة” وتجعل رئيس الولايات المتحدة في وضع صعب.

وهذه الوثيقة الغامضة التي تنتظر كل واشنطن نشرها، اطلعت عليها مجموعة صغيرة من البرلمانيين في جلسة مغلقة. وفي السياق نفسه، قال السيناتور الجمهوري بن ساس عقب انتهاء الجلسة “بالتأكيد هناك الكثير من الأمور المقلقة فيها”، في موقف فريد في معسكره. أما الديمقراطيون، فقد اعتبروا أن الوثيقة تشكل “مصدر قلق عميق”. ودعا زعيم كتلتهم في مجلس الشيوخ تشاك شومر إلى “نشر الوثيقة فورا”، واعدا بالتزام “الشفافية” بشأن المبّلغ الغامض الذي نقل إلى مسؤوليه قلقه من الاتصال بين الرئيسين الأميركي والأوكراني.