+A
A-

الأولمبي في المجموعة الأولى ببطولة آسيا تحت 23

وقع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في المجموعة الأولى ببطولة آسيا تحت 23 عاما 2020، وذلك إلى جانب المستضيف تايلند والعراق وأستراليا. جاء ذلك خلال قرعة البطولة التي أجريت أمس في العاصمة التايلندية- بانكوك.

وستستضيف تايلند منافسات البطولة خلال الفترة 8 وحتى 26 يناير المقبل بمشاركة 16 منتخبا. وتعد مشاركة منتخبنا الأولمبي تاريخية في البطولة، كونها المرة الأولى في تاريخ كرة القدم البحرينية التي يلعب فيها المنتخب الأولمبي بمنافسات هذه البطولة.

وبالعودة إلى مجموعة منتخبنا، فإن الأولمبي سيدشن مشوار البطولة بلقاء الافتتاح وركلة البداية للمنافسات أمام المستضيف تايلند الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وإلى جانب ذلك، فإن منتخبنا سيضرب موعدا قويا أيضا مع منتخبي العراق وأستراليا، علما أن أولمبينا واجه الشهر الجاري منتخب العراق وديا مرتين، حيث تبادل المنتخبان الفوز.

ويقود منتخبنا المدرب التونسي سمير شمام، والذي سيخوض خلال شهر أكتوبر المقبل لقاءين وديين أمام نظيره السوري يومي 10 و14 أكتوبر في البحرين، ضمن استعدادات المنتخبين للبطولة الآسيوية.

وفي بقية نتائج المجموعات، أسفرت المجموعة الثانية عن الآتي:قطر، اليابان، السعودية وسوريا، المجموعة الثالثة:أوزبكستان، كوريا الجنوبية، الصين وإيران، المجموعة الرابعة:فيتنام، كوريا الشمالية، الأردن والإمارات.

وتعتبر بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، إذ سيتأهل عن قارة آسيا المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، وفي حال تأهل المنتخب الياباني إلى نصف النهائي، فإن جميع المنتخبات المتواجدة في نصف النهائي ستتواجد في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية- طوكيو.

وينص نظام التأهل في المجموعات على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.