+A
A-

اليوم انطلاق الجولة 8 لدوري زين

تفتتح اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الثامنة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الحالة مع مدينة عيسى في الساعة السادسة مساء، وتليها مباشرة مباراة الرفاع والنويدرات في الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وتستكمل الجولة يوم غدٍ السبت بلقائي الأهلي وسترة والمنامة والنجمة، على أن تختتم المنافسات في اليوم التالي بلقاء واحد سيجمع بين البحرين وسماهيج.

ويغيب عن الجولة الثامنة فريق المحرق، بسبب مشاركته في بطولة الأندية الآسيوية.

ويشير الترتيب العام للدوري إلى تصدر الأهلي القائمة برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، ثم يأتي المنامة ب12 نقطة من 6 مباريات، الرفاع 12 نقطة، المحرق والحالة والنويدرات والنجمة 11 نقطة، البحرين 11 نقطة، سترة 9 نقاط، الاتحاد وسماهيج 8 نقاط وأخيرا مدينة عيسى ب7 نقاط.

وعودة لمواجهتي الليلة، فإن الحالة يمتلك الأفضلية الفنية للفوز على حساب منافسه مدينة عيسى في اللقاء الأول، عطفا على نتائج ومستويات الفريقين في المرحلة الماضية.

 

وفي المباراة الثانية، سيكون سماوي الرفاع على موعد مع فوزه السادس وتأكيد عبوره إلى الدور السداسي حينما يلاقي النويدرات الذي يخوض الموسم الجاري بتشكيلة محلية معولا على عناصر الشباب.