+A
A-

اليوم افتتاح بطولة العالم لألعاب القوى

تفتتح اليوم الجمعة رسميا النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 27 سبتمبر الجاري لغاية 6 أكتوبر المقبل بمشاركة نحو 2000 لاعب ولاعبة يمثلون 206 دولة.

وسيكون ميدان ومضمار استاد خليفة الدولي على موعد مع صراع كبير بين نجوم أم الألعاب في كافة السباقات والمسابقات، يتطلع خلالها أبطال وبطلات العالم لتحقيق أرقام قياسية على أرض الدوحة في تحد استثنائي قبل أشهر من انطلاق أولمبياد طوكيو في صيف 2020، كما سيحتضن الملعب ذاته حفل افتتاح البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني “سباستيان كو” وعدد من كبار الشخصيات والقيادات الرياضية.

وستشهد بطولة العالم لألعاب القوى 2019 أول سباق ليلي للماراثون، كما يشهد النظام الجديد للمنافسات إلغاء حصص المنافسات الصباحية لتقام مساءً مع وجود فترات للراحة تمتد لنحو ساعة كاملة للسماح بإقامة الفعاليات الترفيهية والعائلية، كما تشهد البطولة إقامة سباق 4x400 متر تتابع مختلط للمرة الأولى على المستوى العالمي قبيل دورة الألعاب الأولمبية – طوكيو 2020.

انطلاق المشاركة البحرينية اليوم

تبدأ اليوم المشاركة البحرينية في بطولة العالم عندما تخوض العداءة “وينفرد يافي” التصفيات الأولية في سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات الساعة 7 مساء، فيما سيخوض العداء “بيرهانو بالبو” التصفيات الأولية لسباق 5 آلاف متر للرجال الساعة 19:55 مساء. أما المشاركة الأهم، فتتمثل في مشاركة كلا من العداءة “روز شيلمو” و”ديسي” و”شيتاي اشتي” في نهائي ماراثون السيدات الذي سيقام الساعة 23:59 مساء.

الصقر “فلاح” تعويذة البطولة

وقع الاختيار على “فلاح” كتعويذة رسمية لبطولة العالم لألعاب القوى، وهو الصقر ذو البنية والزي الرياضي.

وقام بتصميم التعويذة “ثيودور بول مانويل”، وهو أحد المقيمين بدولة قطر منذ العام 2010 وينتمي للجالية الفلبينية، وعن تصميمه يقول: “يعكس فلاح المعنى الحقيقي للرياضي من خلال تمثيله ألعاب القوى، فهو قوي، شجاع، سريع، وملتزم بهذه الرياضة. كما أنه مُخلص، ومرح، ويُحب أن يظهر قدراته الرياضية للعالم”.

ويمثل فلاح قيم المنافسة، فهو شخصية تنافسية للغاية تماما كالأبطال الخارقين، وشجاع لا يهاب المرتفعات ويطير فوق الملاعب لمشاهدة رياضيي ألعاب القوى أثناء المنافسات ويمكن الاعتماد عليه، ومرح بشخصيته الممتعة واللطيفة للغاية، ومن الرائع التواجد حوله طوال الوقت، كما أنه متعاون، فهو يعتني بالآخرين ومخلص وصادق، وهو أفضل صديق يمكن الحصول عليه.

بدر ناصر: أعتز بتجربتي وشكرا لكل من ساندني

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الأمين المالي بدر ناصر عن تقبله للعملية الديمقراطية في انتخابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى، والتي خسر فيها المعركة على مقعد اللجنة التنفيذية في أول تجربه لمملكة البحرين على هذا الصعيد.

وأضاف ناصر “مثلما تتقبل الفوز عليك تقبل الخسارة، فتلك هي قيم رياضية أصيلة ونبيلة سواء في الانتخابات أو داخل المنافسات الرياضية بالميدان، ولقد تعلمت الكثير من تلك التجربة التي أضافت لي الكثير في مسيرتي الرياضية، واعتبرها نقطة انطلاقة جديدة لي لمواصلة العطاء في خدمة الوطن”، مثمنا جميع الاتحادات الوطنية التي وقفت إلى جانبه وصوتت له.

وأوضح ناصر بأنه خاض الانتخابات بإمكانات ذاتية وشخصية وبدعم من الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة محمد عبداللطيف بن جلال، مضيفا “أعتز بتلك التجربة؛ لأنني حصلت على 41 صوتا بكل نزاهة من بينها اتحادات عالمية كبيرة لها ثقلها الدولي ولم ألجأ إلى أي أساليب خارجة عن القانون والنزاهة، وانتهز هذه الفرصة لأشكر كل من وقف معي وساندني”.

وأوضح ناصر أن دخول مرشح بحريني وتحقيق الفوز من أول مرة ليس بالأمر السهل، ولكنه ممكن في المستقبل بالجد والعمل والاجتهاد والحصول على المزيد من الدعم، معربا عن أسفه لتقلص عدد القيادات العربية في الاتحاد الدولي والتي وصلت إلى 3 شخصيات فقط، متمنيا التوفيق والنجاح لمجلس إدارة الاتحاد الدولي الجديد برئاسة البريطاني سباستيان كو.