+A
A-

إحياء الموروث الشعبي في الأعياد الوطنية

أكد محافظ الشمالية علي العصفور أهمية تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، عبر إحياء الموروث الشعبي في الاحتفالات بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين، من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات الوطنية المتنوعة، حسب التوزيع الديموغرافي والمحيط الجغرافي للمحافظة.

وأوضح أن رياضات الموروث الشعبي تسهم في إحداث مزيد من التفاعل والمشاركة المجتمعية لدى الناشئة والشباب، وكافة شرائح المجتمع، وتحقيق المنافسة ونشر السلم الأهلي. واستهل المحافظ، المجلس الأسبوعي للمحافظة، بالترحيب بالحضور من النواب والبلديين ورؤساء وممثلي الأندية والمراكز الشبابية، وفرق الأنشطة الرياضية للسيارات الرياضية والكلاسيكية، والدراجات النارية، وعدد من الوجهاء والأعيان، ورواد المجلس من الأهالي، منوهًا بدورهم المهم في طرح الأراء والأفكار، وتبادل الخبرات في مختلف القضايا المجتمعية، بما فيها احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، وذلك من خلال التشاور للاستفادة من التجارب السابقة، قبل الإعلان عن مجموعة الفعاليات الوطنية التي تستعد المحافظة لتنفيذها في ديسمبر المقبل. وأضاف أن المحافظة ومن خلال تجاربها السابقة في الاحتفال بالأعياد الوطنية، استطاعت أن تعزز المشاركة المجتمعية في سلسلة الفعاليات المتنوعة التي تطرحها؛ لتحقيق المواءمة مع ميول ورغبات المواطن المتعددة، سيما في إحياء رياضات الموروث الشعبي.

وقد عبر رؤساء وممثلو الأندية والمراكز الشبابية وفرق الأنشطة الرياضية عن رغبتهم الطموحة بأن يكونوا جزءًا من فعاليات المحافظة في الأعياد الوطنية، مؤكدين استعدادهم التام للتنسيق والتعاون لطرح الأفكار والأنشطة المختلفة وتجسيد صور الفرحة الوطنية، كما تابع المحافظ احتياجات وطلبات الأهالي من الحضور.