+A
A-

تفاعلا مع “البلاد”... نقل المنسقة الثانية بـ“الاستقلال” لـ“المحرق”

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

تفاعلا مع ما نشرته صحيفة البلاد قبل فترة عن وجود منسقتين للخدمات الإدارية والمالية بمدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، قالت موظفة بمدرسة حكومية لصحيفة البلاد إن وزارة التربية والتعليم قررت حديثا استبقاء منسقة واحدة بالمدرسة ونقل المنسقة الأخرى لمدرسة المحرق الثانوية للبنات.

وكانت الصحيفة نشرت بعدد يوم الإثنين 16 سبتمبر الماضي بأن بمدرسة الاستقلال موظفتين بنفس المسمى والوظيفة، الأولى موظفة بمدرسة الاستقلال. أما الموظفة الأخرى، فكانت تعمل منسقة بمدرسة الحورة الثانوية للبنات، والتي أغلقت من ضمن المدارس الخاضعة للصيانة، ونقلت لمدرسة الاستقلال.

وأشارت المصادر إلى أن المفارقة بوجود شخصين يحملان نفس المسمى ويعملان في مدرسة واحدة، بينما توجد مدارس أخرى لم يسكن لديها منسق للخدمات، ومن بينها مدرسة المحرق الثانوية للبنات.

معايير الوظيفة

ولفتت المصادر إلى قرار وزاري يحدد شروط ومعايير أوزان الترشيح لشغل وظيفة منسق الخدمات الإدارية والمالية.

ومن الشروط أن يكون حاصلا على درجة الدبلوم أو البكالوريوس في أحد العلوم الإدارية والمالية، وأن يتمتع باللياقة الصحية.

وبالنسبة لمعايير الوظيفة، بينت المصادر أن الوزارة وضعت ضوابط واضحة بشأن ذلك، وتنص على وجود وظيفة واحدة لمركز رئيس خدمات إدارية ومالية بجميع المدارس، وكذلك بالنسبة لوظيفة منسق خدمات إدارية ومالية، فتنص الضوابط على وجود منسق واحد فقط سواء المدرسة صغيرة العدد (أقل من 300 طالب)، أو متوسطة (301 - 699 طالبا)، أو كبيرة (700- 900، وأكثر من 1000 طالب).