+A
A-

العلان يقيّم حكام المجموعة I في تصفيات آسيا للناشئين

شارك عضو لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم ومقيم الحكام الآسيوي خالد العلان، في تقييم حكام مباريات المجموعة I من تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاما للناشئين 2020.

  وأقيمت مباريات المجموعة I في سنغافورة خلال الفترة 17 حتى 21 سبتمبر الجاري، وهي التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية التي ستقام العام المقبل 2020 في البحرين.

  وجاء مشاركة العلان في تقييم الأطقم التحكيمية بناء على التكليف الصادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والعلان معتمد لدى الاتحاد الآسيوي منذ العام الماضي 2018 مقيمًا آسيويًا للحكام.

  وأشرف خالد العلان على تقييم الأطقم التحكيمية لمباريات المجموعة التي ضمت منتخبات: سنغافورة وكوريا الشمالية وهونج كونج وغوام.

  وقيم العلان طاقم تحكيم مباراة هونج كونج وسنغافورة يوم 17 سبتمبر، ومباراة سنغافورة وكوريا الشمالية يوم 19، وسنغافورة وغوام يوم 21 سبتمبر الجاري.

  وجاء التكليف الآسيوي للعلان ضمن سلسلة التكليفات المسندة إليه بعد اعتماده حديثًا مقيمًا آسيويًا للحكام، إذ سبق له الإشراف على تقييم حكام مباريات بطولة جنوب شرق آسيا للشباب التي أقيمت في مايو الماضي في بروناي دار السلام، بالإضافة إلى تقييم حكام تصفيات كأس آسيا  للسيدات تحت 19 عامًا ومهمات أخرى.

  ويأتي اختيار العلان تأكيدًا لمكانة الكوادر التحكيمية البحرينية التي تحقق نجاحات متواصلة عبر حضورها في مختلف المحافل وعلى جميع الأصعدة، بما يعكس المكانة الرائدة للصافرة البحرينية والتطور اللافت والمشهود للتحكيم البحريني بمختلف عناصره، الأمر الذي يعزز مسيرة التحكيم  البحريني عبر ما كسبه من ثقة محلية وقارية ودولية.