+A
A-

العاهل يبحث مع السيسي التطورات الإقليمية

أجرى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالًا هاتفيا مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، تناول تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، إذ تم تأكيد أهمية تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة؛ حفاظًا على الأمن القومي العربي.

وأعرب جلالة الملك خلال الاتصال عن تقدير مملكة البحرين العميق للجهود المصرية التي تقوم بها على الساحة العربية على نحو يرسخ من دعائم السلم والأمن الإقليمي والدولي.

كما تم بحث بعض الموضوعات في إطار علاقات التعاون الثنائي، مشيدا جلالة الملك بالعلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين، في إطار أواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، معربًا جلالته عن حرص مملكة البحرين على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين

كما أعرب جلالة الملك عن خالص تمنياته للرئيس المصري التوفيق في قيادته لجمهورية مصر العربية بما يعود بالخير على مصر وشعبها الشقيق بالازدهار والتقدم.

من جانبه، أكد رئيس جمهورية مصر العربية اعتزاز بلاده بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي تستمد متانتها ورسوخها من علاقاتهما التاريخية وإيمانهما بوحدة الهدف والمصير، كما أكد استمرار دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة في منطقتنا العربية.