+A
A-

“كابيتال إنتليجنس” تؤكد تصنيف “جي إف إتش” عند “BB”

أعلنت مجموعة “جي إف إتش” المالية أمس أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية “كابيتال انتليجنس”، قد أكدت تصنيفها لتعاملات النقد الأجنبي الطويلة والقصيرة الأجل لمجموعة جي اف اتش المالية عند “BB” و “B” على التوالي، مع نظرة مستقبلية للتصنيفات وصفتها بالمستقرة.

وذكر بيان عن المجموعة “جاء تأكيد تصنيف المجموعة نتيجة لمعدل السيولة القوي والمتزايد الذي سجلته المجموعة، إضافة إلى تحسن ملف التمويل، بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة الرامية إلى تنويع أنشطة أعمالها والاستثمارات المحققة للدخل”. وأشار التقرير إلى أن ارتفاع معدل السيولة يعزى إلى زيادة الثقة في “جي إف إتش” التي شهدت نموا مستداما في صناديق أسواق المال. كما تعزا هذه التصنيفات الجيدة إلى قدرة المجموعة على خدمة ديونها بشكل مرضي، فضلا عن الربحية القوية على المستويين التشغيلي والعام.

ومن العوامل الأخرى التي أشار إليها التقرير،  كفاية معدل رأس المال وتحسن معدل تحقيق رأس المال الداخلي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس “نشعر بسعادة بالغة لثقة السوق المتواصلة في نتائجنا القوية وما نحققه من تقدم في (جي إف إتش). إن هذه الثقة في المجموعة والنظرة المستقبلية المستقرة جاءت أساسا نتيجة للتحسينات الملموسة التي سجلناها على المستويين المالي والتشغيلي، والتي شملت معدلات ربحية عالية فضلا عن تحسن الميزانية العمومية وملف الديون بشكل كبير”.