+A
A-

تتويج “روز شيليمو” بفضية ماراثون السيدات

توّجت البطلة العالمية “روز شيليمو” رسميًّا بالميدالية الفضية لسباق ماراثون السيدات في النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 6 أكتوبر المقبل، وذلك بعد فوزها بالمركز الثاني في السباق الذي أقيم مساء الجمعة الماضي بكل جدارة، لتخطف ثاني ميدالية عالمية في مسيرتها الرياضية بعدما فازت بذهبية ذات السباق في نسخة لندن 2017.

وأجريت مراسم تتويج البطلة “روز شيليمو” باستاد خليفة الدولي حيث تم منح العداءة الكينية Ruth chepngetich صاحبة المركز الأول الميدالية الذهبية، فيما منحت عداءة نامبيا Halalia Johannes صاحبة المركز الثالث الميدالية البرونزية.

وكانت روز شيليمو أنهت السباق بزمن 2:33:46 ساعة وذلك بفارق (63 ثانية) عن صاحبة المركز الأول الكينية Ruth chepngetich التي أنهت السباق بزمن 2:32:43 ساعة، بينما أنهت عداءة نامبيا Halalia Johannes مسافة السباق بزمن 2:34:15 ساعة. وتملك العداءة البريطانية “باولا راد كليف” الرقم القياسي في ماراثون السيدات وقدره 2:12:25 ساعة في 13 ابريل 2003 فيما يعتبر رقم العداءة الكينية Ruth chepngetich (2:32:43 ساعة) أبطأ رقم في تاريخ سباقات الماراثون، علما بأن أبطأ رقم كان مسجلا باسم مواطنتها “كاترين نديربيا” في أوساكا 2007 وقدره 2:30:37 ساعة. وعانت المتسابقات كثيرًا من حرارة الطقس والرطوبة المرتفعة والتي أنهكتهن كثيرًا رغم التدابير التي اتخذتها اللجنة الطبية بتوفير المياه على امتداد السباق والإسعاف، الأمر الذي أدى إلى انسحاب حوالي 27 عداءة بسبب التعب والإنهاك.

برونزية تاريخية لفريق التتابع

حقق فريق التتابع المختلط 4x400 المكون من سلوى عيد وامينات جمال وموسى عيسى وعباس أبوبكر ميدالية برونزية تاريخية لمملكة البحرين بعدما حققوا المركز الثالث في النهائي الذي أقيم مساء أمس الأحد بزمن 3:11:82 دقيقة. وكان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الفريق الأمريكي الذي أنهى السباق بزمن 3:09:34 دقيقة، فيما أحرز الفريق الجامايكي المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 3:11:78 دقيقة.

وسجل فريق التتابع المختلط البحريني رقما افضل من التصفيات التي جرت قبل يومين (3:12:74 دقيقة)، وبتلك النتيجة فقد حاز فريق التتابع المختلط على أول ميدالية للبحرين في هذا النوع من السباقات والذي يقام  لأول مرة في النسخة الحالية من بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات. وتعتبر الميدالية البرونزية هي الثانية لمملكة البحرين في بطولة العالم لألعاب القوى بعدما فازت العداءة روز شيليمو بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق ماراثون السيدات.

وشهد سباق التتابع المختلط تنافسا قويا بين المتسابقين حيث بدأ السباق من الحارة التاسعة موسى عيسى متأخرا في اللفة الأولى ليسلم العصا إلى أمينات جمال التي كانت هي الأخرى في مؤخرة السباق، قبل أن تتسلم البطلة سلوى عيد العصا وتنطلق بقوة لتقلص الفارق بينها وبين بقية العدائين، فيما بذل عباس ابوبكر مجهودا خارقا في الأمتار الأخيرة من السباق وتقدم بسرعة فائقة ليلحق بمنافسيه ويتقدم على البقية محرزا المركز الثالث والميدالية البرونزية وكان قريبا من تحقيق الميدالية الفضية والتي كسبها الفريق الجامايكي بفارق أربع ثوان فقط.

وستقام مراسم تتويج منتخب التتابع البحريني اليوم الاثنين الساعة 7:20 مساء.

تحد جديد للرجال والسيدات

يخوض منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والسيدات اليوم (الاثنين) تحديًا جديدًا في رابع أيام بطولة العالم عندما يخوض العداء “بيرهانو بيلاو” نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال الذي سينطلق الساعة 9:20 مساء، فيما ستخوض العداءة “وينفرد يافي” نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات الساعة 9:50 مساء، بينما ستشارك البطلة العالمية سلوى عيد في التصفية الأولى لسباق 400 متر للسيدات الساعة 6:20 مساء.