+A
A-

منتخب التتابع المختلط يتقلد الميدالية البرونزية العالمية رسميا

تقلد منتخبنا الوطني للتتابع المختلط 4x400 الميدالية البرونزية رسميًا في حفل التتويج الذي أقيم الأحد الماضي ضمن منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 6 أكتوبر الجاري.

وتوج فريق التتابع المختلط 4x400 المكون من عباس أبوبكر وموسى عيسى وأمينات جمال وسلوى عيد بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما قطع مسافة السباق بزمن 3:11:82 دقيقة؛ لتحصد البحرين أول ميدالية ملونة في هذا السباق، الذي يقام لأول مرة في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى.

وعقب مراسم التتويج عبرت العداءة سلوى عيد عن اعتزازها بتحقيق تلك الميدالية البرونزية، والتي تضاف إلى مسيرة إنجازاتها بعد ذهبية آسياد جاكرتا 2018 والبطولة الآسيوية 2019 في سباق التتابع المختلط 4x400، مضيفة لوسائل الإعلام “أصابني الانفعال بسبب حرارة الجو المرتفعة جدا أثناء التصفيات، التي تمكنا من خلالها تحقيق المركز الثالث.. وأدت حرارة الجو إلى ارتكابنا العديد من الأخطاء، ولكننا سعينا لتصحيحها لاحقا بالعمل الجماعي الدؤوب فيما بين الفريق”.

وأضافت “كان من المهم للغاية أن يصعد الفريق إلى منصة التتويج؛ خصوصا أن العيون كانت مصوبة تجاه منتخب البحرين بطل آسيا، ولقد نجحنا في الفوز بالميدالية البرونزية”.

بدورها، قالت العداءة أمينات جمال، التي ركضت في الـ 400 متر الثانية قبل أن تسلم العصا لزميلتها سلوى عيد “استعددنا لهذا السباق منذ ما يقارب الستة أشهر من خلال التدريبات والمعسكرات، وبذلنا جهدا كبيرا في سبيل الوصول إلى أعلى مراحل الجهوزية لهذا السباق وسعدنا جدا بما تحقق في أول سباق تتابع مختلط عالمي”.

وأكدت أن السباق الذي خاضوه خلال التصفيات استفادوا منه كثيرا في تجاوز الأخطاء وتعزيز الإيجابيات، مؤكدة أن الفريق مازال إلى المزيد من العمل والتدريبات للمنافسة بقوة في مختلف الاستحقاقات المقبلة.

وكان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الفريق الأميركي الذي أنهى السباق بزمن 3:09:34 دقيقة، فيما أحرز الفريق الجامايكي المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 3:11:78 دقيقة.

محمود الحمادي.. جهود كبيرة لنقل الحدث بوسائل التواصل الاجتماعي

يقوم مسؤول التواصل الاجتماعي بالاتحاد البحريني لألعاب القوى محمود الحمادي بجهد كبير من خلال نقل وقائع ونتائج وأخبار منافسات بطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات إلى جميع عشاق ومحبي أم الألعاب في مملكة البحرين سواء بالكلمة أو الصورة أو الفيديو ليضع المتابعين في قلب الحدث من خلال الانستغرام وتويتر والفيسبوك.

ويبذل الحمادي جهودا كبيرة من خلال البحث عن الصور ومقاطع الفيديو لسباقات عدائي وعداءات مملكة البحرين ونشر العديد من البوستات التعريفية بأوقات السباقات والمسابقات وعمل التصاميم الخاصة بالبطولة مع الحرص على تسجيل لقطات الفيديو الخاصة بالسباقات المهمة لتكون مرجعا لكل الراغبين في متابعة السباق مرة أخرى أو ممن فاته متابعة السباق والتعاون مع مختلف وسائل الإعلام المحلية الراغبة في عرض الفيديو.

ويعتبر الحمادي من الكفاءات الإعلامية الشابة والنشطة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والتصوير في الملاعب وساهم في تغطية العديد من الأحداث المحلية والخارجية في مختلف الألعاب الرياضية، وكانت له بصمة واضحة ودور في تنشيط حسابات الاتحاد البحريني لألعاب القوى تحديدًا، إلى جانب جهوده الملموسة في إدارة الحسابات الرسمية لنادي المحرق الذي وضع فيه الثقة لإدارتها.

ويمكن للراغبين في متابعة نتائج مشاركة منتخب البحرين لألعاب القوى الدخول على حساب الإنستغرام وبقية حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد على العنوان (baa_bh@).

مركز إعلامي ضخم لخدمة وسائل الإعلام

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى للرجال والسيدات مركزا إعلاميا ضخما بصالة لجنة رياضة المرأة القطرية، التي تقع بالقرب من ستاد خليفة الدولي الذي تقام عليه منافسات الميدان والمضمار.

ويوفر المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة خدمات لوجستية مميزة تساهم في تسهيل عملهم في نقل الأخبار بشكل دقيق، وفي أسرع وقت ممكن، كما توفر اللجنة المنظمة مركزًا إعلاميًا باستاد خليفة لخدمة الإعلاميين مجهزًا بكل التقنيات الحديثة لتسهيل عمل وسائل الإعلام، كما يوجد مركز إعلامي وفرته اللجنة المنظمة على كورنيش الدوحة من أجل الافتتاح وسباق الماراثون، ويمتد العمل في المركز الرئيسي خلال البطولة إلى غاية 24 ساعة على مدار أيام البطولة.

كما خصصت اللجنة المنظمة مركزا إعلاميا بأحد الفنادق خاصا بالإعلاميين ومجهزا بجميع المعلومات الخاصة بالأبطال المشاركين في البطولة وميدالياتهم وأرقامهم وكل ما يخص البطولة من أمور تنظيمية وتصريحات صحافية وغيرها من المتطلبات.