+A
A-

البحرينية تبوأت قيادة مؤسسات التعليم العالي “قولا وفعلا”

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

نظم مجلس التوازن بين الجنسين بصحيفة “البلاد” حلقة نقاشية عن موضوع التوازن بين الجنسين بالتعليم العالي؛ بمناسبة تخصيص يوم المرأة البحرينية للاحتفاء بالمرأة بالتعليم العالي وعلوم المستقبل.

وشارك بالفعالية مجموعة من المسؤولين من الجهات الرسمية والخاصة والأهلية المعنية إضافة لعضوي مجلس إدارة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع جواد الحواج وباقر النجار.

وأكد عضو مجلس الإدارة جواد الحواج أن الخطوات البحرينية الداعمة للمرأة لم تقتصر على مجال محدد وإنما فتحت الآفاق لخوض غمار التحدي بمفتاح الأمل والإلهام، وأن الجميع يعمل بشغف؛ من أجل غاية واحدة وهي تقدم البحرين وازدهارها.

ورحب الرئيس التنفيذي بدار البلاد رئيس مجلس التوازن أحمد البحر بالحضور، وقال إن هذه الفعالية تهدف لتسليط الضوء على واقع حضور حضور المرأة البحرينية الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي، والطموحات والتحديات لتحقيق التوازن بين الجنسين بمؤسسات التعليم العالي، ودور وسائل الإعلام في دعم مبادرات التوازن بين الجنسين بالمؤسسات الأكاديمية.

وأكد البحر أن المرأة البحرينية أثبتت جدارتها بتبوء المواقع القيادية بمؤسسات التعليم العالي قولا وفعلا، وأثبتت لغة الأرقام بالفعالية ذلك، وأن الطريق لذلك كان نتاج سياسة واضحة المعالم تبنتها القيادة الرشيدة.