+A
A-

جلالة الملك: تمارين ودورات تخصصية لرفع المستوى الاحترافي للرجال البواسل

شكر وتقدير لقائد الحرس الملكي على إدارته المميزة للتمرين

إشادة بمشاركة رجال الحرس الملكي وقوة دفاع في “إعادة الأمل”

إقدام وعزيمة صلبة دعما للحق والتصدي  للإرهاب

 

تفضل ملك البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فشهد أمس بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، المرحلة الختامية للتمرين المشترك (سموم 4) الذي يجريه الحرس الملكي التابع لقوة دفاع البحرين على مدى عدة أيام بالذخيرة الحية.

فلدى وصول جلالته، إلى موقع التمرين كان في الاستقبال مدير التمرين اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي، والمقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، وعدد من كبار الضباط.

وفي مستهل التمرين استمع جلالة الملك المفدى، إلى إيجاز عن مجريات التمرين ومراحل تنفيذه وما حققته من نجاح للوصول إلى الأهداف التي وضعت له. ثم شاهد، التمرين التعبوي الذي جرى بالذخيرة الحية وما امتاز به من دقة ومهارة، معرباً عن اعتزازه بما اتسم به المشاركون في التمرين من جاهزية قتالية عالية واحترافية مميزة وانسجام دقيق، مؤكداً جلالته حرصه على المضي في تعزيز القدرات القتالية وتطوير مستويات التدريب من خلال التمارين والدورات التخصصية التي ترفع المستوى الاحترافي لجميع رجال قوة دفاع البحرين البواسل.

وأعرب جلالته، عن شكره وتقديره للواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي، على إدارته المميزة للتمرين وعلى ما يبذله سموه من جهود مثمرة للارتقاء بالكفاءات القتالية التي يتمتع بها رجال الحرس الملكي.

وأشاد جلالته بمشاركة رجال الحرس الملكي البواسل وأشقائهم من قوة دفاع البحرين الشجعان بالتكاتف مع إخوانهم ضمن قوات التحالف العربي في عملية (إعادة الأمل) بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، وما حققوه من نجاحات وانتصارات وما يتسمون به من إقدام وعزيمة صلبة، دعماً للحق والتصدي للإرهاب وتقديم الإغاثة الإنسانية للأشقاء في اليمن العزيز. مؤكداً أنهم وجميع إخوانهم من قوة دفاع البحرين موضع التقدير والاعتزاز دائماً لوقوفهم يداً واحده بكل شجاعة  للذود عن وطننا العزيز ومسيرته التنموية والمساهمة في أمن منطقتنا، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد.

ثم تشرف عدد من المشاركين بالسلام على جلالة الملك القائد الأعلى، شاكرا جلالته جهودهم المثمرة لإنجاح التمرين. حضر التمرين رئيس هيئة الأركان.