+A
A-

“BBK” و”أمازون” يوقعان اتفاقا لتعزيز إستراتيجية الرقمنة

وقع بنك البحرين والكويت اتفاقية مع شركة أمازون ويب سيرفسيز (AWS) مؤخرًا؛ من أجل الاستفادة من التقنيات والممارسات المبتكرة كجزء من إستراتيجية البنك نحو التحول المالي الرقمي. وتأتي هذه الاتفاقية بين البنك وAWS بعد إطلاق مركز البيانات الجديد لأمازون في البحرين في أغسطس من هذا العام والشراكة الإستراتيجية بين حكومة البحرين وAWS؛ لإدخال البنية التحتية والخدمات في سحابة AWS.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، رياض ساتر “يحرص بنك البحرين والكويت بجانب بعض المؤسسات الحكومية والخاصة في البحرين على أن يكون من أوائل البنوك التي تستخدم AWS وخدمات الكلاود، حيث نسعى باستمرار إلى تبني التقنيات التي تتماشى مع تبني المملكة لأحدث التقنيات المبتكرة والتقدم التكنولوجي التي تستند إلى التكنولوجيا المالية FinTech. نحن على ثقة أن هذا المسعى سيمكننا من الشروع في المرحلة التالية من النمو لبنك البحرين والكويت. كخطوة أولى، يهدف البنك إلى الاستفادة من مراكز البيانات لخدمات الكلاود لتكون منصة لتشغيل بعض خدماته وتطبيقاته في مجال تكنولوجيا المعلومات بطريقة آمنة وموثوقة بهدف تعزيز فعالية وسرعة البنك في تسويق مبادرات جديدة، إضافة إلى تعزيز كفاءة وقابلية البنك للتطوير في المستقبل”.

وأضاف “شهدت المرحلة الأولى من إستراتيجية تبني السحابة الخاصة بنا الترحيل الناجح لموقع البنك الإلكتروني (www.bbkonline.com) إلى AWS. علاوة على ذلك، في خطوة إستراتيجية لتحسين إمكان تنقل الموظفين والعمل عن بُعد، قام البنك بتنفيذ برنامج التنقل بنجاح على السحابة (الكلاود). وكخطوة أخيرة لتحسين مرونة أنظمة البنك، تم استخدام مراكز بيانات AWS كبديل إضافي لخطط استمرارية الأعمال الحالية للبنك”.

ويمثل هذا  التوجه من قبل بنك البحرين والكويت من بين مشاريع أخرى التي يقوم البنك ببذلها لتعزيز التكنولوجيا المالية FinTech من خلال الاستثمار في الخدمات التكنولوجية؛ من أجل تعزيز الفعالية التشغيلية وتقليل المخاطر الناتجة من الأتمتة والرقمنة.