+A
A-

انطلاق “العالمي للمصارف الإسلامية” 2 ديسمبر

تنعقد الدورة الـ26 من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، الملتقى الرائد عالميًا الذي تقيمه شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية وأكبر وأعرق منصة لقادة القطاعين المصرفي وقطاع الصيرفة الإسلامية في العالم، برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبالتعاون الاستراتيجي مع مصرف البحرين المركزي، على مدى 3 أيام ابتداء من 2 و3 و4 ديسمبر 2019 في فندق الخليج.

وسيجمع الملتقى الفريد من نوعه أكثر من 1000 قادة الصناعة المصرفية والمالية الإسلامية وصانعي السياسات والمبتكرين وأصحاب المصالح؛ ليكون مساحة الحوار والنقاش الأوسع والأكثر تنوعًا وغنىً بشأن الموضوع المحوري لنسخة هذا العام “الاتجاهات الكبرى في القطاعات البنكية والتمويل”.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية إحسان عباس “على مدى ربع قرن من الزمان رسّخ المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية مكانته منصة عالية المستوى للمديرين التنفيذيين المرموقين، والتي يعملون من خلالها على مناقشة الاستراتيجيات الموضوعة للتغلب على التعقيدات والمسائل الدقيقة ذات الصلة بالاقتصاد العالمي”.

من جهته، قال المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي خالد حمد “يسرنا أن نكون شريكًا استراتيجيًا للنسخة السادسة والعشرين من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، والذي يناقش القضايا المحورية الراهنة في مجال البنوك والتمويل الإسلامي بشكل دوري. وتشمل المحاور الرئيسة لهذا العام توحيد معايير التمويل الإسلامي، والتحول الرقمي، والتمويل المستدام، وعمليات الاندماج والاستحواذ والدمج في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويتضمن البرنامج جلسة خاصة عن توجه الصناعة فيما يتعلق بأهداف الشريعة، وتقديم عروض من قبل خبراء عالميين بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية، ونقاش بشأن فرص التمويل الإسلامي التي تقدمها مبادرة الحزام والطريق الصينية، وجلسة حوارية خاصة للرؤساء التنفيذيين لمناقشة أبرز القضايا التي تشغل السوق”.