+A
A-

خالد بن حمد: الدوري حاضن للشباب وداعم لكرة القدم

توّج النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الفائزين بالمراكز الأولى في دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية ودوري الشركات بدوري سموه لكرة قدم الصالات في نسخته السابعة، الذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة، في الحفل الختامي لهذه البطولة، الذي أقيم يوم الثلاثاء 1 أكتوبر في صالة مدينة خليفة الرياضية، بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من المدعوين.

وكان فريق نادي سار قد تمكن من تحقيق المركز الأول في مسابقة دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق مركز شباب سافرة بهدف دون مقابل.

كما حقق فريق تمكين المركز الأول في مسابقة دوري الشركات بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق مصرف البحرين المركزي بـ 5 أهداف مقابل 3.

أهداف متوافقة مع الرؤية الملكية

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن القطاع الرياضي الشبابي في المملكة يشهد تطورا ملحوظا وتصاعديا؛ عطفا على الاهتمام المباشر والدعم من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال سموه “منذ انطلاقة النسخة الأولى من دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، حرصنا على أن تكون الأهداف الموضوعة للدوري متوافقة مع الرؤية الملكية السامية لسيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والرامية إلى زيادة حجم البرامج والأنشطة، التي تستقطب الشباب وتنمي مواهبهم الرياضية واكتشافها”.

تنظيم برامج رياضية تنافسية

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن ما حققه دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات نجاحا كبيرا ووصل إلى النسخة السابعة، ويرجع هذا النجاح للاهتمام والمتابعة المباشرة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي دائما ما يؤكد تنظيم برامج رياضية شبابية تنافسية قائمة على مبادئ البيئة التنافسية العادلة المفتوحة.

حريصون على دعم الشباب والرياضة

وتابع سموه “حريصون دائما على إطلاق المبادرات الرياضية المختلفة ودعم البرامج التي تساهم في تنمية قدرات الشباب والبحريني وترفع من مستوى الرياضة البحرينية.

ملتقى رياضي مهم

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن ما شهدت النسخة السابعة من الدوري مشاركة شبابية واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات والشركات والجاليات، وهو ما يؤكد أن الدوري أضحى ملتقى مهم للشباب لنثر إبداعاتهم في مجال كرة القدم وتحقيق قدر كبير من التنافس فيما بينهم.

اهتمام وزارة الشباب والرياضة

وقال سموه “إن النجاح الكبير الذي رافق فعاليات الدوري منذ انطلاقتها كان له أسباب عديدة من أبرزها اهتمام وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة أيمن المؤيد، وحرصها على إنجاح الدوري إضافة اللجنة المنظمة للدوري والكوادر الوطنية التي انضمت للجان العاملة، والتي بذلت جهودا مضاعفة لإنجاحه وإخراجه بحلة تنظيمية زاهية”.

سموه يشيد بالمستويات الفنية

وحيّا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة العطاء السخي للاعبي الفرق في دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية ودوري الشركات طيلة الفترات، مشيدا سموه بالمستوى المميز الذي قدمه اللاعبون والذي عكس الصورة الإيجابية على تقديم المستوى الرفيع في المنافسات، منوها سموه بالروح الرياضية العالية التي خيمت على منافسات اليوم الختامي من خلال التزام باللعب النظيف”.

سموه يتوّج أبطال دوري المراكز والأندية

وتوّج سموه فريق نادي سار بميداليات المركز الأول، وفريق مركز شباب سافرة بميداليات المركز الثاني، كما وكرم سموه الحاصلين على الجوائز الفردية في هذه المشاركة، وهم أفضل لاعب حسين القصاب (مركز شباب مدينة حمد) أفضل حارس سيد لؤي سلمان (نادي سار) وهداف الدوري علي صالح (مركز شباب سافرة).

سموه يتوّج أبطال دوري الشركات

كما وتوّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فريق تمكين بميداليات المركز الأول، وفريق مصرف البحرين المركزي بميداليات المركز الثاني، وكرم سموه الحاصلين على الجوائز الفردية في هذه المشاركة، وهم: أفضل لاعب فيصل العبسي (مصرف البحرين المركزي) أفضل حارس عبدالرضا علي (مصرف البحرين المركزي) وهداف الدوري ياسر إسماعيل (تمكين).

تكريم الحكام

وكرم سموه أعضاء اللجنة التحكيمية المكونة من رئيس اللجنة الفنية مكي سعيد، والحكام: علي عبدالله دادالله، عباس عبدالله مكي، عقيل حسن.