+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: تعزيز دور رواد الأعمال الشباب وإبراز المشاريع الريادية

تبادل المعرفة لتطوير آليات وأطر عمل وأدوات مبتكرة بالمجال الاستثماري

“إدامة”: فرصة لإبراز المشاريع المهمة في ظل ما تشهده المملكة من تنمية استثمارية

ناس: “الجنوبية” تزخر بفرص واعدة للاستثمار والجذب السياحي والاستثماري

 

تحت رعاية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، نظمت المحافظة الجنوبية منتدى التنمية الاستثمارية الثاني للعام 2019 تحت شعار “Select South”، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والمستثمرين من الشركات الكبرى ورواد الأعمال الشباب البحرينيين، وذلك بفندق سوفتيل الزلاق.

ويأتي المنتدى كجزء من المبادرات الاسثنائية في مجال التنمية الإستثمارية وتشجيع رواد الأعمال الشباب البحرينيين، وتحويل أهداف التنمية المستدامة إلى فرص للمستثمرين في مختلف مناطق المحافظة.

بدأ برنامج المنتدى بالترحيب بالحضور والمشاركين بمن فيهم كبار المستثمرين والمؤسسات الاستثمارية المحلية وروّاد القطاع الاستثماري من الشباب، وتسليط الضوء على أهمية تبادل المعرفة والخبرة لتمكين أصحاب المشاريع من تطوير آليات وأطر عمل وأدوات مبتكرة في المجال الاستثماري وطرح الأفكار الرامية إلى تعزيز الاستثمار المحلي المباشر ومدى مساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وألقى سمو المحافظ كلمة، أكد فيها أن منتدى المحافظة الجنوبية للتنمية الاستثمارية الثاني للعام 2019، يعزز دور رواد الأعمال الشباب والشركات الاستثمارية الكبرى وإبراز المشاريع الريادية بصورة حضارية مشرقة، موضحا سموه دور المحافظة في احتضان كوكبة من المشاريع لرواد الأعمال الشباب والمؤسسات، والمنشآت الاستثمارية والتنموية الكبرى، وأن المحافظة بيئة استثمارية آمنة خصبة تؤهل إقامة مختلف المشاريع التنموية والمستقبلية.

وأوضح سموه، أن المحافظة الجنوبية تمتلك مقومات بناء المجتمع الحديث بما فيها مدينة خليفة، التي أنشئت لتحقق أهداف التنمية المستدامة لتصبح المدينة النموذجية الشاملة وفق أحدث المعايير التنموية، مشيدا بالدور البارز الذي يقوم به رواد الأعمال الشباب من أبناء مملكة البحرين، بمشاركة هذه الفئة المهمة من مجتمعنا البحريني.

من جهته، قال المتحدث الأول في المنتدى المدير التنفيذي لشركة إدامة أيمن العريض إن المنتدى يقدم فرصة لإبراز المشاريع المهمة في ظل التنمية الاستثمارية التي تشهدها المملكة، حيث تحتل المحافظة الجنوبية مكانة إستراتيجية كوجهة للاستثمار بفضل ما تتبناه من مقومات تنموية ومكتسبات حضارية حديثة.

وقالت المتحدثة الثانية في المنتدى رئيس مجلس إدارة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال فريال ناس إن المحافظة الجنوبية تزخر بفرص واعدة للاستثمار والجذب السياحي والاستثماري، ومعارض المستقبل التي سيكون لها أكبر الأثر في تغيير خريطة النشاط الداخلي للمستثمرين. كما أشادت السيدة فريال ناس بدور سمو المحافظ وجهوده المميزة على الصعيد الاستثماري والاقتصادي، وعلى اهتمام سموه الملحوظ بالقطاع التنموي في المحافظة الجنوبية.

ودعت رئيس مجلس إدارة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال جميع الشباب خصوصا شباب المحافظة الجنوبية إلى الاستفادة من هذه المزايا غير المتكررة، واقتناص الفرص المتاحة بأفكار رواد الأعمال الشباب البحرينيين الخلاقة المبدعة في هذا الصدد.

ثم كرم محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في إطار ترسيخ ثقافة الشراكة المجتمعية وتعزيز ثقافة الابتكار وبيئة رواد الأعمال في المحافظة وذلك بتكريم سموه للشريك الإستراتيجي “تمكين”، والشركات الاستثمارية والمتحدثين في المنتدى، كما تفضل سموه بتكريم ما يقارب 50 مشاركا من رواد الأعمال الشباب البحرينيين وسط حضور ما يربو عن 200 مشارك من القطاع التنموي والاستثماري.

كما افتتح سموه المعرض المصاحب للمنتدى، حيث تعرف سموه على أبرز المشاريع الريادية والاستثمارية المبتكره في نطاق المحافظة الجنوبية بمشاركة 20 جهة تبرز القطاع التنموي في مختلف المجالات بمناطق المحافظة.