+A
A-

تعزيز العلاقات الدفاعية المشتركة مع الولايات المتحدة

حضر سفير مملكة البحرين في واشنطن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، حفل مراسم استلام الجنرال مارك ميلي لمهمته الجديدة كالرئيس العشرين لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، والذي أقامته وزارة الدفاع الأميركية برعاية من رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، وبحضور كبار المسؤولين الأميركيين يتقدمهم مايك بنس وهو نائب الرئيس الأميركي، ومايك إسبر وهو وزير الدفاع الأميركي.

وقد أشاد الرئيس دونالد ترامب خلال كلمته بخبرة وتاريخ الجنرال مارك ميلي، مؤكدًا أنه سيقوم بمهامه الجديدة بذات الحنكة والذكاء.

وبمناسبة توليه لمنصبه الجديد، أكد الجنرال مارك ميلي أن الولايات المتحدة الأميركية ستظل جاهزة للتصدي للتحديات المعقدة التي تفرضها البيئة الدولية، وأنها جاهزة للمحافظة على السلام، وحيثما تحتمها الضرورة، جاهزة لأن تكسب الحرب.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأميركية تمتلك جيشًا هو الأفضل تدريبًا وعدّةً وعتادًا على مستوى العالم، وأن أعداء الولايات المتحدة الأميركية يجب ألا يستهينوا بالقدرات العسكرية الأميركية المتفوقة.

من جانبه، نقل سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنياته للجنرال مارك ميلي بالتوفيق والسداد، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات الدفاعية المشتركة المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، ومواصلة التعاون العسكري البنّاء لما فيه من تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

الجدير بالذكر أن منصب رئاسة هيئة الأركان المشتركة يعتبر المنصب العسكري الأرفع في القوات المسلحة الأميركية، ويعتبر من يشغل هذا المنصب هو المستشار العسكري الأول لكل من الرئيس الأميركي ووزير الدفاع ومجلس الأمن القومي.