+A
A-

الكويت تدعم دولا في تحديات التنمية

أكدت الكويت حرصها على دعم الدول الأعضاء في المجتمع الدولي التي تواجه تحديات تحقيق التنمية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

وأوضح ممثل الكويت أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية عبدالوهاب السنان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن دعم الكويت يأتي من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية الذي يساهم بتمويل اكثر من 981 مشروعًا تنمويًّا في 107 دول حول العالم حيث يقدر إجمالي قيمة القروض المقدمة من الصندوق منذ تأسيسه بأكثر من 3ر6 مليار دينار ما يعادل أكثر من 7ر21 مليار دولار.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أول مؤسسة إنمائية في الشرق الأوسط تقوم بالمساهمة في تحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية و الدول الأخرى النامية.

ولعلّ من أهم ما تتسم به القروض التي يقدمها الصندوق أنها ميسرة تهدف إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الإنمائية، وفي تنفيذ برامج التنمية فيها، كما يقوم الصندوق بتقديم المساعدات لتمويل تكاليف إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروعات الإنمائية في هذه الدول، وتدريب الكوادر الوطنية فيها، إضافة إلى ذلك، يقوم الصندوق بالمساهمة في رأسمال المؤسسات التنموية الدولية والإقليمية.