+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: الاحتفاء بهم واجب وطني وأخلاقي

زار محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة جمعية دار المنار، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية دار المنار لرعاية الوالدين مها محمد ورئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا وعدد من المسؤولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى مجموعة من أعضاء ومنتسبي الجمعية، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، وتعزيزا للتواصل مع الفئات المجتمعية والقطاع الأهلي.

وأكد سمو المحافظ حرص المحافظة على تحقيق التكافل الاجتماعي مع كبار المواطنين؛ تقديرا وعرفانا لجهودهم وعطاءاتهم التي بذلولها في بناء المجتمع وامتداد النسيج الاجتماعي والعادات المتوارثة عبر الأجيال، مشيدا سموه بالإسهامات الهادفة لدور رعاية كبار المواطنين والاحتفاء بهذه الشريحة المهمة كواجب وطني وأخلاقي.

وشملت الزيارة جلسة حوارية، قدمها أعضاء جمعية دار المنار لرعاية الوالدين، حول قصص من العطاء من قبل كبار المواطنين، بمشاركة طلبة من مدرسة الشيخة حصة للبنات ومدرسة حوار الدولية. وتفضل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية بتكريم جمعية دار المنار لرعاية الوالدين وجمعية البحرين لرعاية الوالدين؛ تقديرا وعرفانا لجهودهم المثمرة في الاحتفاء بكبار المواطنين وتقديم الدعم والمساندة الاجتماعية، كما تسلم سمو المحافظ، هدية تقديرية من جمعية المنار لرعاية الوالدين؛ تقديرا لدعم سموه المتواصل لرعاية كبار المواطنين والاهتمام بهذه الفئة، والتواصل معهم بشكل مباشر في مختلف المناسبات احتفاءً بالآباء والأمهات وتكريما لعطاءاتهم المميزة.

وقام سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بجولة في المعرض المصاحب، حيث اطلع سموه على أبرز المنتجات التراثية والحرف التقليدية التي قام بإنتاجها منتسبو الدار؛ حفاظا على القيمة التراثية للتحف والصناعات والحرف اليدوية التي ترتبط بالتراث والثقافة البحرينية.