+A
A-

سمو رئيس الوزراء للمسؤولين: افتحوا أبوابكم للمواطنين

 تعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وتبسيط إجراءات تقديم مختلف الخدمات وسرعة إنجازها

الفرصة مهيّأة أمام المملكة لمواصلة دفع مسيرة النماء انطلاقًا من الأسس القوية للتنمية

مضاعفة الجهود لمواكبة التحديات والعمل على استشراف رؤى متقدمة تقوم على الابتكار

بفضل سياساتنا الاقتصادية المرنة استطعنا تجاوز العديد من التحديات الإقليمية والعالمية

لدى رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، للملتقى الحكومي 2019 أمس بمركز عيسى الثقافي، أكد سمو رئيس الوزراء أن تطوير منظومة الخدمات الحكومية والوصول بها إلى أرقى مستويات الجودة والإنتاجية، هو نهج مستمر حافظت عليه الحكومة لقناعتها الراسخة بأهميته كضرورة لدعم مساعي التنمية المستدامة والاستجابة لمختلف التحديات.
وشدّد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على أن تعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وتبسيط إجراءات تقديم مختلف الخدمات الحكومية وسرعة إنجازها يشكل محركًا مهمًّا للنمو وتحقيق رضا المواطن، والذي يعد المؤشر الرئيسي لقياس مستوى النجاح والتقدم في مسار العمل الحكومي.
وقال سموه إن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ترتقي في دروب الإنجاز والتقدم، ارتكازًا على سواعد وطنية تتمتع بالكفاءة والإصرار على النجاح، وتعمل كفريق واحد غايته تقدم الوطن وازدهاره.
وشدّد سموه على أن أولويات منظومة العمل الحكومي في الحاضر والمستقبل هي تحقيق تطلعات المواطن، والبناء على ما تحقق من إنجازات، والحفاظ على استدامة النمو، مشيرًا سموه إلى أن الفرصة مهيئة أمام المملكة لمواصلة دفع مسيرة النماء انطلاقًا من الأسس القوية التي تستند إليها مسيرة التنمية وما تتمتع به المملكة من مقومات تنافسية فريدة.
وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالجهود والعمل الدؤوب الذي يقوم به صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ومتابعة سموه الحثيثة والمستمرة لمستوى الإنجاز في برامج ومبادرات تطوير العمل الحكومي.
ووجّه سموه القيادات التنفيذية والإدارية في مختلف الأجهزة والجهات الحكومية إلى التمسك بروح المبادرة والإنجاز، وأن يكون نهجهم الراسخ هو فتح أبوابهم للمواطنين والتعرف على احتياجاتهم في مختلف المواقع، وقال سموه إن أبواب المسؤولين يجب أن تبقى مفتوحة أمام الناس، وتحقيق الرقي للوطن وشعبه.
وأكد سموه أهمية مضاعفة الجهود لمواكبة التحديات الراهنة والعمل على استشراف رؤى متقدمة تقوم على الابتكار والمشاركة البناءة بما يعزّز من تنافسية المملكة والمكانة الرائدة التي حققتها، وبما يكفل استمرار وتيرة النمو في جميع القطاعات لوضع البحرين على طريق المستقبل الذي يضمن تقدمها ويلبي أولويات واحتياجات المواطنين والذي هو هدف الحكومة وأسمى غاياتها.
وقال سموه إن الحكومة تعمل وفق منهجية واضحة لتعزيز مبادئ الحوكمة ورصد مؤشرات إنجاز المشروعات عبر منظومة إلكترونية متكاملة هدفها الوقوف على معدلات الإنجاز، وتجاوز أية معوقات قد تعطل عجلة البناء والاستثمار، وذلك في إطار من التكامل بين مختلف الأجهزة والمؤسسات الحكومية.
وأضاف سموه أن مملكة البحرين بفضل سياساتها الاقتصادية المرنة استطاعت أن تتجاوز العديد من التحديات الإقليمية والعالمية، وحافظت على المكتسبات التي حققتها من خلال مبادرات عديدة أسهمت في دعم جهود المملكة على صعيد التنمية المستدامة.
وأعرب سمو رئيس الوزراء عن تطلعه إلى مواصلة تحقيق المزيد من المنجزات الوطنية التي تعزز من مكانة المملكة ودورها الرائد في المنطقة، مشيدًا سموه بالملتقى الحكومي الذي استطاع منذ انطلاقته الإسهام بلورة الرؤى والأفكار التي تخدم توجهات الحكومة وتعزّز من جهودها في توفير مقومات الحياة الكريمة والمزدهرة للمواطنين، متمنّيًا سموه للقائمين على الملتقى النجاح في تحقيق الأهداف التي تسهم في الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية.