+A
A-

الحالة يؤمّن مقعده في “سداسي السلة”

حقق فريق الحالة فوزا ثمينا على حساب البحرين بنتيجة 91/66، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الاثنين)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى.
واستطاع الحالة بهذا الفوز من تأمين مقعده بين الفرق الستة الكبار في الدوري السداسي، فيما فقد البحرين فرصة التأهل لهذا الدور بخسارته أمس.
ورفع البرتقالي رصيده إلى 16 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم، فيما وصل رصيد البحرين إلى 14 نقطة من 4 انتصارات و6 هزائم.
وبسط الحالة أفضليته الفنية خلال اللقاء الذي بدأه بالشكل المطلوب، إذ فاز في الربع الأول 25/14، ثم عزز تفوقه بفوزه في الربع الثاني 19/16.
وظل البرتقالي محافظا على الفارق نفسه بتعادل الفريقين في الربع الثالث 21/21، قبل أن يحسم اللقاء بتفوقه وفوزه في الربع الأخير 26/15.


فوز المنامة
وفي المباراة الأولى أمس، حقق المنامة فوزا منطقيا على حساب سماهيج بنتيجة 107/62، رافعا رصيده إلى 18 نقطة بالعلامة الكاملة من 9 انتصارات، فيما وصل رصيد الخاسر إلى 11 نقطة.
وفاز المنامة في الربع الأول 27/11، فيما قلص سماهيج النتيجة بفوزه في الربع الثاني 27/18، قبل أن يفرض المنامة سيطرة مطلقة على الشوط الثاني بفوزه في الربعين الثالث والأخير بـ 38/22 و24/13 على التوالي.


اليوم لقاءان
وتستكمل اليوم منافسات الجولة العشرة بإقامة لقاءين، إذ يسعى في المباراة الأولى فريق سترة لتحقيق الفوز الذي يبقيه في دائرة المنافسة على التأهل إلى الدور السداسي، حينما يواجه الاتحاد الساعة 6 مساء.
وفي المباراة الثانية، سيكون فريق المحرق في اختبار جدي اليوم قبل لقاء المنامة في الجولة المقبلة، وذلك بمواجهة الرفاع الساعة 7:45 مساء.
ويمتلك المحرق في رصيده 15 نقطة، فيما يمتلك الرفاع 16 نقطة، والفريقان تأهلا إلى الدور السداسي.