+A
A-

“فينشر كابيتال” يتخارج من “بريدج ووتر” و“بريستن كريك”

أعلن فينشر كابيتال بنك، وهو بنك استثماري مقره البحرين، عن تخارجه من محفظة استثماراته العقارية في قطاع المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة الأميركية، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 104 ملايين دولار، محققًا للمستثمرين عائدًا على الاستثمار بلغ 49 % ومعدل عائد داخلي مركب بنسبة 13 % على مدى فترة الاحتفاظ بالاستثمار التي امتدت أربع سنوات.
وكان فينشر كابيتال بنك ومستثمريه قد استحوذوا في العام 2015 على حصة بلغت 90 % من إجمالي حجم هذه المحفظة التي تتألف من مجمعي بريدج ووتر وبريستن كريك السكنيين في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، في شراكة مع مؤسسة عقارية أميركية متخصصة في هذا القطاع تملك خبرة واسعة في إدارة وتشغيل المجمعات السكنية متعددة الأسر.
 وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك، عبداللطيف جناحي “إن هذين المجمعين قد حققا أداءً ممتازًا على مدى فترة الاحتفاظ بالاستثمار وحصل المستثمرون على توزيعات أرباح ربع سنوية بما يعادل عائدًا نقديًّا سنويًّا بنسبة 8.5 %”.
يذكر أن مجمعي بريدج ووتر وبريستن كريك هما مجمعان مغلقان ينفردان بأجوائهما العائلية وموقعيهما الممتازين في مدينة أتلانتا. ويضم المجمعان 866 شقة مصممة كمنازل ريفية متلاصقة تحيط بها حدائق جميلة، والكثير من المرافق الترفيهية.
  وأضاف جناحي “إن هذا التخارج الناجح والصفقات الاستثمارية الأربع المجزية التي أبرمناها حتى اليوم في قطاع المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة تبرز مدى الدراية والخبرة الواسعة التي حصل عليها فينشر كابيتال بنك في هذه الشريحة العقارية منذ العام 2015، وهو ما يتبين من العوائد الممتازة التي حققناها لمساهمينا ومستثمرينا بفعل تركيزنا الاستراتيجي على الفرص العقارية الجذابة المدرة للدخل في الولايات المتحدة”.