+A
A-

“العلوم التطبيقية” تطلق مركز حاضنات الأعمال

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة التزام الجامعة في دعم ريادة الأعمال وتوسيع القاعدة التعليمية والمعرفية الداعمة لإنتاج رواد أعمال يساهمون في دعم عجلة الاقتصاد البحريني.


 وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة حريصة على تدريب الطلبة على الريادة والإبداع بهدف صقل مواهبهم ومهاراتهم ومساعدتهم على تطوير أفكارهم من خلال عقد الشراكات واتفاقيات التعاون مع المؤسسات والشركات التي تدعم ريادة الأعمال مستدلاً بدعم الجامعة للنشاطات التي تدعم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.


 جاء ذلك، في معرض حديثه عن مركز حاضنات الأعمال الذي أطلقته الجامعة، ويجمع بين الابتكار وريادة الأعمال في جميع التخصصات التي تطرحها الجامعة، بهدف رعايتها وتهيئة كافة السبل لنموها في سوق الأعمال من خلال تنوير عقلية الطلاب بريادة الأعمال لجعلهم صانعي وظائف بدلاً من باحثين عن عمل.


 ومن جهته، أشار رئيس الجامعة غسّان عواد إلى أن حاضنات الأعمال في الجامعات، تمثل معملاً يهيّئ الشباب الراغبين في خوض تجربة المشاريع الخاصة ويدربهم خصوصًا في بداياتهم، مؤكدًا أهمية مشاريع ريادة الأعمال في دعم الاقتصاد الوطني، ومساهمته في خفض نسب البطالة عبر توفير فرص جديدة للشباب.


 ونوّه رئيس الجامعة بأهمية الابتكار والإبداع في دعم الريادة والتأسيس لبرامج ومقررات تعليمية تعمل على خلق قوى بشرية مؤهلة لتحريك السوق والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية.