+A
A-

جناحي يكرم الفائزين بجوائز البحرين للتقنية 2019

- جناحي: نؤكد التزامنا الدائم بدعم أهداف الاستدامة بتطوير القطاع

كرّم الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، إبراهيم جناحي، الشركات البحرينية ورواد الأعمال الفائزين بجائزة البحرين لشركات التقنية في نسختها الثالثة وتسليمهم الجوائز، وذلك على هامش أعمال الجناح الوطني البحريني في جيتكس.


ويأتي تنظيم هذه الجائزة للعام الثالث على التوالي، وبشراكة استراتيجية مع “تمكين وبتنظيم من جمعية البحرين لشركات التقنية “بِتِك” وشركة”وورك سمارت” لتنظيم الفعاليات.


وشركات التقنية التي فازت بهذه الجائزة هي الأمثل، أطياف، دايم جلوبال، هيكسوجين، آي ورولد، كانو، مايكروسنتر، سرواني سيستم، إس إم إس كونتري، فياكلاود، دمارس 360، مجرة، نورال تكنولوجيز، سينك، سبرينغرينع، لبيبة، وعيادتي.


حضر حفل الإعلان عن الجائزة جمهور محلي وعالمي من صنّاع القرار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والمسؤولين الحكوميين وأصحاب الشركات ورواد الأعمال والمشاركين في جيتكس.


وقال جناحي “نؤكد التزامنا الدائم بدعم أهداف الاستدامة في تطوير القطاع على أسس راسخة وضمن أهداف محددة، من خلال مواكبة أبرز وأحدث التطورات والممارسات في شتى مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، والحرص دائما على أن يكون الابتكار سمة من سمات المشاريع المشاركة في الجائزة”.


وأشاد جناحي بالسمعة المرموقة التي باتت تحظى بها هذه الجائزة بعد ثلاث سنوات من إطلاقها، ضمن مشاركة الجناح الوطني في معرض جيتكس السنوي، مشيرا إلى الدور الذي تمارسه في تشجيع الشركات ورواد الأعمال على ابتكار منتجات وخدمات تقنية تواكب مسيرة التحول الرقمي في البحرين.


وشدد على أهمية هذه الجائزة في تحفيز شركات تقنية المعلومات البحرينية لتطوير منتجاتها والخدمات التي تقدمها، والذي من شأنه أن يسهم في المضي قدما في جهود إعداد كوادر محلية في قطاع تقنية المعلومات، والمساهمة في تشكيل اقتصاد وطني متنوع، وإتاحة المجال أمام تطوير قطاع تقنية معلومات واتصالات متقدم، حيث ينسجم هذا التوجه مع التطور الملحوظ الذي تشهده مملكة البحرين على طريق الارتقاء بأداء هذا القطاع، والذي يصب بشكل مباشر في أهداف رؤية البحرين 2030.


وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية “بتك”، عبيدلي عبيدلي، أن حجم المشاركة في الجائزة من قبل الكفاءات البحرينية في قطاع المعلومات والاتصالات يعكس مكانة البحرين كمركز للكفاءات المؤهلة، حيث أشار تقرير رأس المال البشري للعام 2016 إلى أن البحرين تشغل المرتبة الأولى في مؤشر رأس المال البشري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأشار إلى أنّ أكثر من 90٪ من القوى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يجيدون أكثر من لغة واحدة، وأن 48٪ من خريجي الجامعات البحرينية هم خريجو تخصص إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.