+A
A-

83 مدربًا مسجلاً باتحاد الطائرة الموسم الماضي

اعتمد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في الموسم الماضي 2018/2019 تسجيل 83 مدربًا بمختلف الأندية الـ 14 المنضوين تحت مظلة الاتحاد موزعين على فرق الرجال والشباب والناشئين والأشبال والصغار.
 ومن بين الـ 83 مدربًا الذين عملوا في الموسم الفائت 13 مدربًا نالوا شهادة المستوى الثالث من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) و38 مدربًا حصلوا على شهادة المستوى الثاني الدولية، و17 مدربًا حصلوا على شهادة المستوى الأول الدولية، علمًا بأن هناك الكثير من المدربين الوطنيين حصلوا على شهادة المستوى الأول والثاني والثالث لكنهم لم يبرموا أي عقود تدريبية مع الأندية أو ابتعدوا عن اللعبة لأسباب وظروف مختلفة.
 كما تشير إحصاءات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة إلى وجود أربعة مدربين حصلوا على شهادة المستوى الرابع ضمن البرنامج الوطني للمدربين التابع للأكاديمية الأولمبية البحرينية والذي يقام بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين، حيث يعتبر المستوى الرابع ارفع البرامج الفنية التدريبية التي تقدمها الأكاديمية بالتعاون مع الجمعية الكندية.
 فيما لم يحصل أي مدرب من بينهم على شهادة المستوى الثالث، وحصل 5 مدربين على شهادة المستوى الثاني و6 مدربين على المستوى الأول.
وسيكون الموسم الحالي 2019/2020 هو الأخير لكافة مدربي الكرة الطائرة الوطنيين لتوفيق أوضاعهم والعمل باللائحة الجديدة التي أصدرها الاتحاد من خلال تصنيف المدربين إلى ثلاث فئات (A) و(B) و (C) وفق اشتراطات ومعايير محددة لقيادة كافة الفرق المحلية بمختلف درجاتها، على أن تطبق اللائحة خلال الموسم المقبل 2020/2021.
المدرب من الفئة (A) يجب أن يكون حاصلاً على شهادة المستوى الثاني الدولية الصادرة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بالإضافة إلى شهادة المستوى الثالث ضمن البرنامج الوطني للمدربين الذين تنظمه الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، ويحق لمدربي هذه الفئة تدريب جميع فرق أندية الدرجة الأولى والثانية.
 أما مدرب الفئة (B) فهو الحاصل على مؤهل شهادة المستوى الأول الدولية، والمستوى الثاني في البرنامج الوطني، ويجوز لمدربي هذه الفئة تدريب فرق فئة الشباب في أندية الدرجة الأولى والثانية، وكذلك الفريق الأول في أندية الدرجة الثانية فقط، بالإضافة إلى فرق الناشئين وبقية الفئات السنية، ولا يسمح له بتدريب الفرق الأولى في أندية الدرجة الأولى في مسابقات الاتحاد.
 وأما بالنسبة لمدرب الفئة (C) فهو المدرب الحاصل على شهادة المستوى الأول الدولية وشهادة المستوى الأول في البرنامج الوطني، ويجوز لهذه الفئة تدريب فرق الشباب في أندية الدرجة الثانية فقط، بالإضافة إلى فرق الناشئين والمراحل السنية في أندية الدرجة الأولى والثانية.