+A
A-

السيسي يدين “العدوان التركي”

أدان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي “العدوان التركي” على الأراضي السورية، وذلك خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في القاهرة.
وأكد السيسي في بيان صادر عن الرئاسة المصرية، أمس الخميس، “رفض مصر للعدوان التركي على سيادة وأراضي سوريا، الذي يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية”.
كما حذّر من “التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها”.
وأشار السيسي إلى أن هذا العدوان يتنافى مع قواعد القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، محذرا من التداعيات السلبية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وعلى مسار العملية السياسية في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وكذا على الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها. وكان الرئيس المصري قد أكد في وقت سابق رفضه التام لمحاولات استخدام القوة، واستقطاع جزء من الأراضي السورية، وفرض أمر واقع جديد في المنطقة، فيما يعد انتهاكا للأعراف والقوانين الدولية.
وكانت جامعة الدول العربيّة قد أعلنت الأربعاء أنّها ستعقد السّبت اجتماعاً طارئاً للبحث في الهجوم التُركي على القوّات الكرديّة في شمال سوريا. وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي في بيان، إنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجيّة العرب السبت 12 أكتوبر الحالي، بناء على طلب مصر.