+A
A-

“طيران الخليج” راعيًا بلاتينيًّا لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

- الشركة ستكون الناقل الرسمي للبطولة التي ستقام في 7 ديسمبر

- الرئيس التنفيذي: فخورون برعاية طيران الخليج للبطولة المهمة في البحرين

- موقع البطولة يستقبل طلبات المشاركة وارتفاع عدد المشاركين

رحب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالرعاية البلاتينية لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مملكة البحرين يوم 7 ديسمبر القادم لتكون شركة طيران الخليج هي الناقل الرسمي للبطولة.


 وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الرجل الحديدي تحظى بمتابعة مباشرة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يحرص جلالته على تقدم قطاع الرياضة في المملكة والوصول به إلى أعلى المستويات، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق أبطال البحرين للعديد من الإنجازات المتميزة علاوة على استضافة المملكة للبطولات المختلفة، وإبرازها بحلة تنظيمية زاهية شهد لها الجميع.


 وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أننا نفتخر بالشراكة مع الناقلة الوطنية “طيران الخليج” لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي والتي من المقرر أن يشارك فيها نخبة من أبطال العالم، ودخول طيران الخليج في أسرة رعاة البطولة دليل على السياسة الحكيمة التي يتبعها مجلس إدارة الشركة في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، ورعاية البطولات الدولية التي تقام على أرض البحرين، باعتبار تلك البطولات وسيلة مثالية للترويج للمملكة ومنجزاتها الحضارية.


 وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه الرعاية يدل دلالة واضحة على الدور البارز الذي تقوم به شركة طيران الخليج في دعم الأنشطة والفعاليات التي تقدم للحركة الشبابية والرياضية وسياسته الحكيمة تجاه الشباب والحرص على توفير البيئة المناسبة له من أجل تنمية مهاراته الرياضية.


وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره إلى شركة طيران الخليج على هذه الرعاية التي ستساهم دون شك بتحقيق كامل النجاح للبطولة.


كوتشكو: فخورون برعاية البطولة
وفي معرض تعليقه على رعاية هذا الحدث المهم، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، كريشمير كوتشكو قائلاً: “نحن فخورون بشراكتنا لعام آخر مع بطولة  الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 بالبحرين.

وما زلنا ندعم هذا الحدث منذ ثلاث سنوات، ولا زلنا نشهد المزيد من التطوّر والنموّ فيه. إن استراتيجية الدعم في طيران الخليج تركّز على البحرين والرياضة كدعائم أساسيّة، وإننا دائمًا ما نسعى لدعم المحافل التي تضع البحرين على الخريطة العالميّة، وإن بطولة الرجل الحديدي 70.3 هي بالتأكيد واحدة هذه المحافل. نريد أن نعزّز من كون الرياضة ونمط الحياة الصحّي أمور يهتم بها الجميع، ونسعى أن نشجع اللاعبين الرياضيين بالسفر عن طريق طيران الخليج، والاستفادة من عرض الأمتعة الإضافية”.


وتعدّ هذه البطولة واحدة من أكبر المنصّات الرياضيّة في المملكة والعالم. وتستمر طيران الخليج بكونها الناقل الرسمي للبطولة للعام الثالث على التوالي، حيث إن هذه الشراكة لا تعبر فقط عن الأهمية الاستراتيجية لهذا الحدث العالمي، بل تعزز كذلك من مكانة مملكة البحرين في مشهد الرياضة العالمية، وموقعها كوجهة للمحافل الرياضية الهامّة، ما بين دول الخليج العربي وخارجها.


وطيران الخليج هي راعي الاسم الرسمي لـ FORMULA 1، جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، منذ أن تم الإعلان عنها كأول سباق جائزة كبرى يتم إطلاقه في الشرق الأوسط في عام 2004. وبالإضافة لهذا، تعتبر طيران الخليج الناقل الرسمي لمعرض البحرين الدولي للطيران المقام مرّة كل عامين، منذ إطلاقه في 2010.


الحاج: ارتفاع عدد المشاركين
من جانبه، كشف أحمد الحاج مدير البطولة عن ارتفاع عدد المشاركين في بطولة الشرق الأوسط 70.3 للرجل الحديدي بعد أن فتحت اللجنة المنظمة باب التسجيل للمشاركين من الجنسين على الموقع الإلكتروني.


وأوضح احمد الحاج أن عدد المشاركين وصل حتى الآن في سباق الرجل الحديدي إلى 1100 مشارك من الجنسين، حيث يشكل الرجال نسبة 78 % من المشاركين، فيما العنصر النسائي 22 %.


وأعرب أحمد الحاج عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للجنة المنظمة وحرصه على تقديم كامل الدعم لتحقيق النجاح في النسخة القادمة.


وأوضح أحمد الحاج أن اللجنة المنظمة وشركة فعاليات وهي الجهة المنظمة للحدث سوف تقوم بزيارة ميدانية إلى موقع البطولة بالقرب من مجمع الأفنيوز، كما أنها ستعقد اجتماعًا مع مسئولي المجمع التجاري من أجل إنهاء كافة الأمور المتعلقة بالبطولة.


وأشار أحمد الحاج أن البطولة ستتكون من سباق السباحة لمسافة 1.9 كلم، وسباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كلم، وسباق الجري الذي سيكون لمسافة 21.1 كلم، وأشار إلى أن اللجنة سوف تعلن عن المسار الخاص بكل سباق خلال الأيام القادمة.


الموقع الإلكتروني مفتوح
وتستقبل اللجنة المنظمة طلبات التسجيل للمشاركة في البطولة عبر الموقع الإلكتروني وهو:  (https://m.eu.ironman.com/triathlon/events/emea/ironman-70.3/bahrain.aspx).
ومن المتوقع أن يتضاعف العدد خلال الأيام القادمة، حيث شهدت النسخة السابقة مشاركة واسعة من أكثر من 84 دولة من مختلف دول العالم.


هذا وتعتبر بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام في مملكة البحرين يوم 7 ديسمبر القادم بطولة مهمة جدًّا خصوصًا أنها توفر 75 مقعدًا للفائزين بالمراكز الأولى تؤهلهم للمشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام في العام القادم 2020 في مدينة تاوبو بنيوزلندا.


فعاليات مصاحبة
وتشهد بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي إقامة فعاليات مصاحبة، حيث ستنظم فعالية آيرون كيدز وأكواثلون وآيرون غيرلز.


وشهدت النسخة السابقة مشاركة أكثر من 800 مشارك ومن المؤمل أن يزداد العدد في النسخة الخالية.


وستعلن اللجنة المنظمة عن موعد فتح باب التسجيل للفعاليات المصاحبة خلال الأيام القادمة.

“الإكسبو” من جديد
تحرص اللجنة المنظمة على إقامة المعرض المصاحب “الإكسبو” في موقع البطولة والذي يحتوي على العديد من الأركان وبيع الملابس الخاصة ببطولات الرجل الحديدي، علاوة على المطاعم وغيرها.