+A
A-

مظلات برسوم رمزية لـ “إسكان الحنينية”

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح تخصيص قطعة أرض بالمحافظة لإنشاء مركز وطني للإغاثة العاجلة.
وقالت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة إيمان القلاف إن المركز عبارة عن مجمع يضم مكاتب تعمل كأفرع لجميع الوزارات والهيئات الحكومية الخدمية ذات الطابع الإغاثي؛ لتقديم العون والدعم للمواطنين والمقيمين.
ولفتت إلى أن هذا المركز سيمثل غرفة عمليات لتلقي الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالحرائق والأمطار الغزيرة والسرقة والتشرد وانقطاعات الكهرباء وغيرها من الحالات الإنسانية التي تتطلب الرد السريع.
وأشارت إلى أن أهمية هذا المقترح تتمثل في جمع الجهات التي تقدم الدعم في الحالات المستعجلة والطارئة كل حسب اختصاصه تحت سقف واحد، وضمان سرعة الاستجابة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
إلى ذلك، مرر المجلس البلدي طلبا لوزارة الإسكان بتركيب مظلات مواقف السيارات التابعة والمقابلة للوحدات الإسكانية بمجمع 901 من إسكان الحنينية.
وقال مقدم الطلب البلدي عبداللطيف محمد إن هذا المقترح جاء بناء على طلب الأهالي، وذلك من خلال الاستعانة بإحدى شركات تركيب المظلات، وفرض رسوم رمزية سنوية على صاحب كل وحدة سكنية، وأن يتم الاستفادة من هذه المواقف من قبل جميع السكان وضيوفهم، وفق تنظيم قانوني يمنع العشوائية.