+A
A-

الشيخة نعيمة الصباح تصف المشاركة السعودية بالإنجاز التاريخي

وصفت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة المشاركة السعودية الأولى في هذه النسخة بالإنجاز التاريخي، مبدية سعادة كبيرة بتواجد المملكة العربية السعودية في هذا الاستحقاق الذي يقام على أرض الكويت للمرة الثانية.

وقالت الشيخة نعيمة الصباح في تصريحها للوفد الإعلامي البحريني على هامش افتتاح الدورة: لقد حاربنا منذ العام 2008 وفي انطلاقة الدورة الأولى لرياضة المرأة بالكويت من أجل أن تتواجد السعودية، ولكن ذلك لم يتحقق إلا في هذه النسخة السادسة وفي هذا العام المتميز بتجمع الأشقاء الخليجيين على أرض الكويت، مشيرة إلى أن الجميع سعداء بهذا التواجد الخليجي الخاص بالمرأة الخليجية.

وأضافت: كلنا شركاء في النجاح ولا أرى أن هناك خاسرا في المنافسات التي نتطلع من خلالها إلى تعزيز روابط الألفة والمحبة بين جميع الأشقاء بدول مجلس التعاون، ونحن كلجنة منظمة لدينا أهدافا سامية أكبر من التنافس الشريف، تتمثل في تعزيز حالة الانسجام المعروفة بين الدول الخليجية كافة.

وأكدت الشيخة نعيمة أن اللجنة المنظمة العليا للدورة السادسة لرياضة المرأة أخذت على عاتقها الالتزام التام بعكس الصورة المشرقة عن الكويت في تنظيم الأحداث الرياضية المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بالبطولات الخليجية التي تعتبر عنوانا للمحبة والترابط بين الأشقاء بدول مجلس التعاون، وأن اللجنة عكفت طوال الفترة الماضية على تسخير كافة طاقاتها لضمان راحة الوفود الخليجية، وشعورها بالاستقرار التام على أرض الكويت.

 

نجاح الاستضافة الثانية

وراهنت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة على نجاح الاستضافة الثانية لدولة الكويت في هذه النسخة، وأنها تتطلع إلى كسب الرهان بفضل الدعم الجبار من القيادة السياسية في الكويت، وخاصة فيما يتعلق بالمنافسات الخليجية التي تحظى بالرعاية التامة وتوفير كافة سبل النجاح والدعم.

وقالت الشيخة نعيمة: تعود هذه الدورة من جديد في الكويت أرض المحبة والسلام، وكل الآمال والطموحات بأن تخرج المنافسات وفقا لما نريد، ويريد الأشقاء بدول مجلس التعاون، وهدفنا في النهاية كما قلت أكبر من المنافسة وحصد الألقاب، لأن الالتقاء بالأحبة في دول مجلس التعاون وفي بلدهم الثاني الكويت هو غايتنا الكبرى والسامية من هذا التجمع، والكل فائز بحضوره وتواجده معنا.

وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح عن ثقتها بأن تخرج المنافسات الخليجية بالصورة المتوقعة لها، وقالت في ختام تصريحها: تسودنا حالة من التفاؤل والسعادة بأن هذه الدورة ستلقى منّا المزيد من الدعم لإنجاح فعالياتها المختلفة، ونتطلع إلى أن تكون الكويت دائما عند حسن الظن والاستعداد، متمنية للجميع طيب الإقامة وتحقيق الأمنيات والأحلام في هذه النسخة.

تميز وجهود لافتة لفريق البحرين التلفزيوني

يقوم فريق العمل التلفزيوني التابع لقناة البحرين الرياضية بجهود جبارة وكبيرة من أجل تسليط الضوء على المشاركة البحرينية بالنسخة السادسة لدورة رياضة المرأة الخليجية والتي تستضيفها العاصمة الكويتية – الكويت حتى 30 من الشهر الجاري.

والرسالة اليومية من إعداد وتقديم الزميلة شوق الدوسري وتصوير ضحى سند ومريم الذوادي وتخرجها وتعدها الذوادي نفسها.

وقالت المخرجة التلفزيونية مريم الذوادي: “ نسعى لأن يكون الإعلام المرئي مساهمًا ومؤثرًا في إنجاح المشاركة البحرينية في هذه النسخة الجديدة لدورة رياضة المرأة والتعريف بأبطالها من السيدات وانجاح مثل هذه الفعاليات والأحداث الرياضية التي تضم عادة مجموعة كبيرة من نجوم المستقبل والوجوه، كما نتطلع حقيقة إلى أن يكون لقناة البحرين الرياضية دور في توثيق هذه البطولات وإبراز النجوم الواعدين البحرينيين الذين يمثلون أبطال المستقبل، كما نتطلع إلى دعم المواهب المميزة في مختلف الرياضات».

وأضافت: “ ان الرسالة التلفزيونية ستسلط الأضواء على عدد من الجوانب المتعلقة بأهمية الحدث والمشاركة الخليجية الواسعة والحضور الجماهيري ، كما ستركز الرسالة على المنتخبات البحرينية وعلى مجموعة من اللاعبات اللاتي يحققن الإنجاز في الملاعب الكويتية”.

ويعمل طاقم القناة بشكل متواصل منذ الصباح الباكر، من خلال إجراء اللقاءات التلفزيونية مع اللاعبين والإداريين والمدربين والحكام والمسؤولين بمنتخباتنا الوطنية، فضلا عن عمل التقارير اليومية التي تتضمن نتائج المنتخبات والأخبار وكل ما يتعلق بمشاركة البحرين في الدورة.

وينتشر طاقم التلفزيون في جميع ملاعب البطولة ليكون في قلب الحدث وينقل للمشاهد البحريني مشاركة المنتخبات الوطنية بالصوت والصورة.

منتخب السلة يبدأ مشاركته بالدورة

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات اليوم “الاحد” مشواره في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بلقاء المنتخب القطري عند الساعة الثانية ظهرا على صالة نادي سلوى الصباح بنادي الفتاة.

وشهدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة تدريبات المنتخب بقيادة المدرب الصربي «فانيا» ومساعده الوطني أحمد القصير والمدربة نورة الشيخ ثم التقت اللاعبات وتحدثت إليهن معربة عن اعتزازها وتقديرها الكبير لما يبذلنه من جهد وعطاء في سبيل الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية  قبل انطلاق البطولة الخليجية.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أهمية المثابرة والاجتهاد للحصول على المراكز المتقدمة طالما أن الجميع يعمل وفق استراتيجية “عصر الذهب” بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورؤيته التي أثبتت نجاحها في وضع أسم مملكة البحرين عالياً مع الدول المتقدمة على المستوى الرياضي.

واشارت  إلى أن منتخب كرة السلة للسيدات يعتبر أحد أبرز المنتخبات المنافسة على اللقب وذلك عطفا على نتائجه خلال الدورات الماضية والتي كان آخرها النسخة الخامسة 2017 عندما أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية وكان قريبا من حصد اللقب.

وبدأ الأحمر البحريني تدريباته منذ وصوله إلى العاصمة الكويتية الكويت يوم الجمعة على صالة نادي كاظمة  بقيادة المدرب فانيا كوسا. كما حرص الفريق على اختتام تدريباته مساء امس “السبت” ركز من خلالها الجهاز الفني على تطبيق بعض الخطط التكتيكية في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيح الأخطاء والوقوف على مستويات جميع اللاعبات.

و عبر رئيس الوفد البحريني ناصر القصير عن تفاؤله الكبير بقدرة اللاعبات على تقديم الأداء المشرف بهدف تحقيق إنجاز أفضل من النسخة الماضية بالدوحة 2017 التي حقق خلالها المنتخب المركز الثاني.

وأضاف إبراهيم «اللاعبات يتسلحن بالعزيمة والإصرار والرغبة في تقديم أفضل ما لديهن، وهذا ما لمسته منهن خلال الحصص التدريبية، نحن مرتاحون من سير التحضيرات الفنية ونأمل تقديم الأداء المشرف بكرة السلة البحرينية».

ومن جهتها، عبرت جميلة محمد عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في النسخة الحالية، مشيدة بجهود ودور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، رئيسة وفد المملكة في الدورة.

وأكدت محمد بأن اللاعبات يمتلكن العزيمة والإصرار لتحقيق مستوى نتائج افضل من النسخة الماضية، حيث إن الطموح بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في النسخة الحالية.

وكانت سيدات كرة السلة قد حققن المركز الثاني في النسخة الأخيرة لدورة رياضة بعد ان قدم الفريق مباريات كبيرة خلال المنافسات.