+A
A-

“سار” يسعى لاستضافة بطولة أندية غرب آسيا للطاولة

يسعى نادي سار لاستضافة بطولة أندية غرب آسيا لكرة الطاولة والتي من المقرّر لها أن تقام في الربع الأول من العام المقبل 2020م.

وأكد مصدر مطلع لـ “البلاد سبورت” أن نادي سار بحث مع الاتحاد البحريني لكرة الطاولة استضافة البطولة في العام القادم لأول مرة على أرض مملكة البحرين التي لم يسبق لها أن نظّمت مثل هذا الحدث، ومازال الطرفان يبحثان موضوع الاستضافة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة شئون الشباب والرياضة المشرفة على الأندية الوطنية.

وأقيمت النسخة الماضية من البطولة في العاصمة الأردنية عمان وحقق لقبها فريق نادي الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بعد تغلبه على نادي المفرق الأردني بنتيجة 3 - 1، وقد شارك في البطولة كل من نادي الاتحاد والأهلي السعوديان ونادي الفحيحيل والساحل الكويتيان، ونادي الوصل الإماراتي ونادي البشمركة العراقي ونادي اليرموك والمفرق والمدينة من الأردن، ونادي شباب فلسطين ونادي أبو ديس ونادي شباب الخليج من فلسطين.

وغابت الأندية البحرينية عن النسخة الماضية 2019، فيما شارك كلا من نادي سار والبحرين في النسخة التي أقيمت بالأردن عام 2017، وحقق نادي البحرين المركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما أحرز نادي سار المركز الرابع في الترتيب العام، بينما توج نادي الاتحاد السعودي باللقب وفاز الصواري السعودي بالمركز الثاني.

ويضم اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة 9 دول، وهي الأردن، والإمارات والعراق، والبحرين والسعودية، وفلسطين وسلطنة عمان ولبنان وسوريا، ويترأس الاتحاد الأردني فواز الشرابي، ويتخذ الاتحاد من المملكة الأردنية الهاشمية مقرًّا دائمًا له.