+A
A-

افتتاح الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون

تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، افتتحت أمس منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة جميع الدول الخليجية بما فيها المملكة العربية السعودية التي تتواجد للمرة الأولى في هذه النسخة، وبدأت فعاليات الحفل بتواجد جميع الوفود في طابور العرض الرسمي للمنافسات، وذلك في نادي سلوى الصباح الرياضي.

وبدأت الفقرات حسب البرنامج المعدّ من قبل اللجنة المنظمة العليا بدخول راعي الحفل وعزف النشيد الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، ثم دخول طابور العرض للفرق المشاركة، دخول حكام البطولة، ثم كلمة راعي الحفل الشيخ ناصر الصباح، وبحضور الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة.

وشاركت لاعبات منتخباتنا في بعض الألعاب الرياضية وهنّ دانة السعدون، مرام أحمد، غدير العريض، فاطمة ربيعة، فاطمة المحسني في رفع العلم خلال طابور العرض الرسمي في دخول الفرق، وكان حفل الافتتاح قد أقيم وسط حضور لافت من وفود الدول المشاركة والتي عبّرت عن تقديرها الكبير للجنة المنظمة للبطولة الخليجية السادسة.

وأكدت الشيخة نعيمة، في كلمتها خلال الحفل، أهداف الدورة الخليجية الكبيرة، وقالت: تعود هذه الدورة من جديد في الكويت أرض المحبة والسلام، وكل الآمال والطموحات بأن تخرج المنافسات وفقا لما نريد، ويريد الأشقاء بدول مجلس التعاون، وهدفنا في النهاية أكبر من المنافسة وحصد الألقاب، لأن الالتقاء بالأحبة في دول مجلس التعاون وفي بلدهم الثاني الكويت هو غايتنا الكبرى والسامية من هذا التجمع، والكل فائز بحضورهم وتواجدهم بيننا.

وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح عن ثقتها بأن تخرج المنافسات الخليجية بالصورة المتوقعة لها، وقالت: تسودنا حالة من التفاؤل والسعادة بأن هذه الدورة ستلقى منّا المزيد من الدعم لإنجاح فعالياتها المختلفة، ونتطلع إلى أن تكون الكويت دائما عند حسن الظن والاستعداد، متمنية للجميع طيب الإقامة وتحقيق كافة أهدافهم في المشاركة في هذه النسخة.

الغسرة: الرياضة النسائية تحظى برعاية خاصة

قالت  نائب رئيس البعثة البحرينية في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية رقية الغسرة إن الرياضة النسائية في البحرين تحظى برعاية خاصة من قبل المسؤولين، وعلى رأسهم  ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مثنية على دور سموهما في الاهتمام بالرياضيين كافة، وحرصهما على تحفيز لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية على الدوام.

وأضافت رقية الغسرة في تصريحها الموسع للوفد الإعلامي: إن الهدف الأساس من المشاركة في البطولة الخليجية السادسة لرياضة المرأة بدولة الكويت هو تشريف المملكة في هذا المحفل الخليجي، وحصد الميداليات الملونة، وتحقيق أعلى درجات التميز، وإنجاح المنافسات الخليجية التي تجسّد روابط الأخوة والمحبة بين الأشقاء بدول مجلس التعاون، مؤكدة أن المملكة حريصة على التواجد في البطولات الخليجية باستمرار.

وأوضحت الغسرة أن المنتخبات البحرينية المشاركة في النسخة السادسة بدولة الكويت يقع على عاتقها الشيء الكثير من أجل تشريف المملكة في هذا الاستحقاق وقالت: لقد أسهمت اللجنة الأولمبية البحرينية وبدعم جبار وغير محدود من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية في تسخير كافة إمكاناتها لنجاح مشاركة المنتخبات البحرينية، ولا ننسى أن رياضة المرأة تشكّل ثقلا كبيرا في حضورها المتميز من خلال النسخ السابقة، وقد حققت العديد من الإنجازات المشرفة في ظل الرعاية السامية.

وأكدت البطلة السابقة في ألعاب القوى نائب رئيس البعثة البحرينية رقية الغسرة أن التواجد البحريني سيكون متميزا في هذه المنافسات وأن الجميع يحرص على الوصول إلى منصات التتويج، وقالت أيضا: لدينا لاعبات على أعلى المستويات وفي مختلف الألعاب، وقد لمسنا ذلك من خلال التواجد معهن وحضور التدريبات والمباريات، وبالتالي فإننا على ثقة بأن المستقبل سيكون أمامهن واعدا، وأن البطولة الخليجية الحالية في الكويت ستشكل علامة فارقة ومهمة على الخارطة التنافسية بين دول مجلس التعاون.

دعم رئيس الوفد

وأشادت رقية الغسرة بجهود الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس البعثة البحرينية في الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة ودورها المحوري الكبير في تحفيز لاعباتنا على الدوام، وقالت إن الشيخة حياة لعبت دورا لافتا منذ فترات الإعداد التي سبقت المشاركة الخليجية، وحرصت على التواجد الدائم خلف لاعباتنا وفي مختلف المواقع، وتواصل الحضور الفاعل في الكويت من خلال توجيه اللاعبات وزيارتهن المستمرة، مشيرة إلى أن الشيخة حياة لا تدخر جهدا في سبيل توفير كافة سبل الدعم للمنتخبات الوطنية النسائية.

وقالت الغسرة أيضا: نلمس من خلال زياراتنا المستمرة للمنتخبات الوطنية والوقوف على حالة الاستعداد للاعباتنا، حالة من التفاؤل والانسجام والتوافق مع رغبة المسؤولين في التمثيل المشرّف، وإبراز اسم المملكة على الخارطة التنافسية، وكما حصل في البطولات السابقة التي كنّا فيها ننافس بشدة على المراكز المتقدمة ونيل الميداليات الملونة، موضحة أن الجديد سيظهر في هذه النسخة على أمل مواصلة العطاء الزاخر.

وأعربت رقية الغسرة نائب رئيس البعثة البحرينية عن شكرها وتقديرها إلى اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحادات الرياضية على التعاون البناء والمثمر في سبيل الظهور الإيجابي لمنتخباتنا، مشيدة في الوقت نفسه بجهود الشيخة حياة وحرصها على إبراز الرياضة النسائية كونها واجهة حقيقية للدعم اللافت الذي تحظى به رياضتنا على الدوام.

منافسات الفلوري في المبارزة

ودّعت لاعبات منتخبنا الوطني للمبارزة منافسات لعبة الفردي في سلاح الفلوري من الدور ربع النهائي في المنافسات التي أقيمت على صالة الرماية في الدعية، وكانت اللاعبات مرام محمد وسمية خالد ومها الدوسري وليلى فردين قد شاركن في اليوم الافتتاحي للمنافسات ببطولة المبارزة ضمن منافسات الدورة الخليجية السادسة للمرأة التي تستضيفها الكويت حاليا.

وقال مدرب الفريق الكابتن أحمد الدرازي في تعليقه على الأداء بشكل عام: قدمت لاعباتنا أداء جيدا في اليوم الأول في مسابقة الفلوري ونعول اليوم على منافسات الفردي في مسابقتي ( سابر وايبيه)، بالإضافة إلى منافسات يوم الغد في الفرق، ونتوقع أن يحظى المنتخب بفرصة المنافسة القوية.

وأكد الكابتن الدرازي أن معنويات اللاعبات قوية في سبيل تحقيق النتائج المشرّفة في مسابقتي سابر وايبيه، وأنهن على أهبة الاستعداد للدخول في منافسات اليوم الثاني بالإضافة إلى يوم غد في بطولة الفرق، موضحا أن منتخبنا بإمكانه الخروج بالميداليات الملونة، وتحقيق المطلوب في المنافسات المتبقية.

اكتمال وصول وفد الرماية

اكتملت كتيبة المنتخب البحريني للرماية يوم امس “الاحد” مع وصول الدفعة الثالثة والأخيرة للبعثة لمطار الكويت الدولي، استعدادا لانطلاق منافسات الرماية ضمن دورة المرأة الخليجية السادسة.

وواصل منتخبنا الوطني للرماية للسيدات تدريباته منذ وصوله إلى العاصمة الكويتية (الكويت) بقيادة الجهاز التدريبي، وخاض المنتخب مرانه التدريبي الذي حرص خلاله الجهاز الفني على زيادة التركيز والوقوف على مستويات جميع اللاعبات.

وتقام منافسات بطولة الرماية في الدورة الخليجية يومي 23 و24 أكتوبر الجاري على ميدان الاتحاد الكويتي للرماية في الدائري السادس، ويترأس الوفد البحريني  إبراهيم عبد الله البنعلي، والإداري محمد سلمان بوطلاع، فاليري تيموخين مدرب شوزن (سكيت)، فلاديمير شيشيرن مدرب شوزن (تراب)، جوردان ستيفانو مدرب البندقية، سيرجي وزمميشو مدرب (مسدس).

ويتكون الفريق من (لاعبات البندقية) مروة حمد العميري، سبيكة مبارك جمعة، سارة راشد الدوسري، نوف خليل الدوسري، حنان خالد رحمة، و (لاعبات المسدس) موزة عبد الرحيم علي، عائشة هلال البريكي، بدرية إبراهيم العطاوي، موزة خالد بطي، مريم علي القاسمي، فيما يتكون فريق لاعبات الشوزن (سكيت) من مريم جمال حساني، مريم رمضان العسم، لطيفة احمد الناجم، فاطمة عبد الله المحسني، مريم فاضل سليطي، وسماح إبراهيم هجرس.

من ناحيته، اكد ابراهيم عبد الله البنعلي اداري المنتخب البحريني في الدورة السادسة حرص الاتحاد البحريني على المشاركة بشكل دائم في البطولة الخليجية وكل البطولات التي تتولى تنظيمها دولة الكويت وذلك لما تشهده مثل هذه المنافسات من اهتمام وعمل احترافي على اعلى مستوى.

و عبر البنعلي عن تفاؤله الكبير بقدرة اللاعبات على تقديم الأداء المشرف بهدف تحقيق إنجاز مماثل او افضل من النسخة الماضية 2017 التي حقق خلالها المنتخب المركز الثاني احدى عشرة ميدالية ملونة (4 ذهبيات، 3 فضيات، 4 برونزيات).

وأكد البنعلي على أن لاعبي المنتخب الوطني على أتم الجاهزية والاستعداد لهذا التجمع الرياضي الخليجي، حيث تحرص الكثير من اللاعبات على المشاركة في هذه البطولة لتأكيد لما وصلت إليه الرماية البحرينية من تطور كبير، مؤكدا أن وفد مملكة البحرين سيسعى للظهور بالصورة المشرفة وتحقيق الانجازات الكبيرة.