+A
A-

مليون دولار لمن يحل معضلة بجامعة البحرين

تقيم جامعة البحرين يوم الاثنين المقبل (21 من شهر أكتوبر 2019) أول سيمينار (حلقة نقاش) بحثي عملاق ضمن حلقات نقاش “كروبس” العالمية لبحث إحدى معضلات العالم السبع في مجال الرياضيات.

وقال رئيس لجنة سمينار كروبس الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة البحرين الدكتور مصطفى إبراهيم مصطفى: “تعتبر هذه الحلقة العلمية الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، وأول سمينار بحثي عملاق يقام في العام الدراسي الجديد 2019-2020م في جامعة البحرين، ويهدف إلى دفع الباحثين لمزيد من الوعي العلمي، ودفع العقل العربي نحو آفاق من العلوم والمعارف المتعلقة بالتحديات العلمية والتكنولوجية العالمية العملاقة”.

و”كروبس” هو اختصار لسيمينار دوري يقام حول التحديات البحثية الكبرى الحالية في العلوم.

وأوضح د. مصطفى أن السيمينار سيبحث معضلة علمية عملاقة في الرياضيات، لافتًا إلى رصد الولايات المتحدة الأميركية جائزة قيمتها مليون دولار أميركي، لمن يتمكن من حل هذه المعضلة العلمية العالمية.

وأعرب عن إيمان جامعة البحرين بالقدرات العلمية للشباب البحريني بشكل عام، وبقدرات المرأة على وجه الخصوص.

وقال: من خلال جذب اهتمام المرأة لهذه العلوم ومعضلاتها، يمكن جذب بقية أفراد المجتمع، خاصة فئة الأطفال والمراهقين، الذين من خلالهم يمكن أن يتوصل العلماء إلى حلٍّ لبعض المعضلات العلمية التي عجز العلماء الكبار السابقون عن حلها. مؤكدًا أهمية نشر علوم الرياضيات لأهميتها في كافة العلوم والتكنولوجيا العالمية في هذا العصر.