+A
A-

البنا رئيسا لمجلس إدارة “رعاية الوالدين” للمرة الرابعة... وبوخماس نائبا

انتخب أحمد محمد البنا رئيسا لمجلس أدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين للمرة الرابعة، ليتولى رئاسة المجلس للمرحلة المقبلة للدورة الجديد ولمدة السنتين المقبلتين.

جاء ذلك لدى انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية الرابع لجمعية البحرين لرعاية الوالدين، بمقر الجمعية بالمحرق.

وأعرب البنا في كلمته في بداية الاجتماع عن شكره وتقديره لأعضاء الجمعية ومؤسسيها، على جهودهم المتفانية والحثيثة من أجل تطوير العمل الخيري عموما والارتقاء بالجمعية خصوصا، موصلا شكره لأعضاء مجلس الإدارة الحالي على جهودهم المتفانية في تحقيق أهداف الجمعية ورؤيتها وسالتها، من خلال العديد من البرامج والفعاليات.

وأشار البنا أن المؤسسين للجمعية هم بمثابة دعم ومساندة في الرأي والمشورة فيما يتعلق بالأمور المهمة للجمعية وتطويرها من جميع النواحي، مؤكدا على الجهد والعمل المتفاني الذي يستحق الشكر لموظفي وإداريي الجمعية لما يقومون به من أعمال ومهمات من شأنها تطوير العمل والارتقاء به، معربا عن شكره للمنتسبين والمنتسبات لما لهم من دور فعال في إنجاح فعاليات وبرامج ألجمعية، مؤكدا أنهم الفئة المستهدفة التي يسعى الجميع في الجمعية لإسعادهم وتوفير سبل الراحة لهم، معربا عن جل شكره وتقديره للوجيه عبدالرحمن الفارسي وعائلة كانو الكرام.

واستعرض البنا، في الاجتماع العديد من الجوانب المتعلقة بأنشطة وبرامج الجمعية والتي تم إنجازها خلال العامين المنصرمين (2017-2019) وكان من أبرزها:

1. اكتمال بناء نادي إبراهيم خليل كانو الاجتماعي للوالدين وتأثيثه وفي انتظار تسليم إدارة النادي للجمعية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

2. إقامة احتفال جائزة وفاء لأهل العطاء لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة في الخامسة للعام 2018.

3. إقامة احتفال بيوم المسن برعاية كريمة من شركة يوسف بن أحمد كانو.

4. حصول الجمعية على (حافلة) من الداعمين للجمعية.

5. استمرار مشروع الجمعية (كفالة المسن) مما حقق لمنتسبي الجمعية من ذوي الدخل المحدود الدعم والمساندة لتوفير الأدوية الطبية وتسديد المتأخر من فواتير الكهرباء.

6. أكثر من 3 رحلات عمره لمنتسبي الجمعية على نفقة الوجيه الفارسي.

ثم تم استعراض التقرير الإداري للجمعية للفترة من أكتوبر 2017 لغاية أكتوبر 2019 وبعد ذلك عرض التقرير المالي للجمعية للعام 2018 وتم التصديق عليهما. ثم قدم أعضاء مجلس الإدارة السابق استقالته، وترشح لعضوية لمجلس الإدارة الجديد عدد 9 أعضاء وفازوا جميعاً بالتزكية، وهم: أحمد محمد البنا رئيساً لمجلس الإدارة، و حسن عيد بوخماس، نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وأحمد عبدالرحمن أحمد أمينا ماليا، سمية عيسى المناعي نائباً للأمين المالي، وأروى علي عبد الغفار أميناً للسر، وأحمد الشيخ عبدالله الفضالة نائباً لأمين السر، وعضوية كل من عيسى أحمد أبوالفتح، سميرة أحمد بوجيري، و بدرية يوسف الجيب.