+A
A-

“أحمر اليد” يواجه كوريا الشمالية

يواجه اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد، نظيره منتخب كوريا الجنوبية، في الساعة الرابعة مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الجاري بمشاركة 8 منتخبات هي: الكويت، قطر، السعودية، هونج كونج، إيران، الهند وكوريا الجنوبية، إلى جانب منتخبنا الوطني.

وكان منتخبنا قد حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من التصفيات عقب فوزه الأخير على حساب إيران.

ويسعى منتخبنا اليوم لتأكيد زعامة المجموعة الثانية، حيث يدخل الأحمر اللقاء متربعا على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة من انتصارين، إذ استهل منتخبنا مشواره في التصفيات بالفوز على الكويت، قبل أن يؤكد ريادة المجموعة بفوزه الثاني على حساب إيران.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والذي يقام في 24 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 26 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة للأولمبياد.

وسيتأهل الفريق البطل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض الوصيف تصفيات الملحق للمنافسة على المقاعد المؤهلة إلى الأولمبياد.

ويقود تدريب منتخبنا الوطني في البطولة المدرب الآيسلندي آرون، وتضم قائمته 18 لاعبان وهم: حسين الصياد، مهدي سعد، علي ميرزا، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، حسن السماهيجي، بلال بشام، احمد المقابي، محمد حبيب، قاسم الشويخ، حسن شهاب، محمد عبدالرضا، حسين محفوظ، عبدالله الزيمور، جاسم السلاطنة، علي عيد، علي عبدالقادر واحمد جلال.