+A
A-

الأولمبية تنظم دورة متقدمة لبرنامج “Dartfish”

تنظّم الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية لأول مرة الدورة المتقدمة لتحليل الأداء الرياضي للألعاب الجماعية والفردية باستخدام برنامج الدارت فيش “Dartfish” وذلك خلال الفترة من 23 لغاية 28 نوفمبر المقبل بقاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني ويحاضر فيها محمود فخرو الوكيل المعتمد في الشرق الأوسط لشركة دارت فيش السويسرية الأميركية.

وأكد مدير الأكاديمية الأولمبية البحرينية د. نبيل طه أن هذه الدورة المتقدمة تقام لأول مرة منذ الحصول على حقوق تدريس البرنامج في عام 2005 وهي مخصصة للدارسين الذين اجتازوا الدورة التمهيدية، حيث تتضمن الدورة المتقدمة مجموعة من الخصائص والمميزات الجديدة لبرنامج الدارت فيش بعدما حدث الإندماج بين شركة أميركية جديدة والشركة السويسرية المصنعة للبرنامج بإدراج مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال التحليل الرياضي.

وأكد أن برنامج الدارت فيش أصبح يقدم مميزات كبيرة في تحليل أداء اللاعبين بشتى الألعاب الرياضية، حتى أصبح البرنامج مصدر دعم مهم للمدربين بما له من قدرة على تحليل كم هائل من البيانات بأسلوب يرصد مستويات الأداء ومواطن الضعف والقوة ومتطلبات التطوير.

ويتعيّن على المشارك اعتماد مواصفات الحاسب الآلي التالية ويندوز 10 أو8، i5 أو i7، وذاكرة لا تقل عن 4GB RAM ومساحة تخزين لا تقل عن 15GB.