+A
A-

انطلاق مؤتمر “التنمية المستدامة بريادة الأعمال” 20 نوفمبر

أعلنت جمعية سيدات الأعمال البحرينية عن موعد بدء مؤتمر “تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ريادة الأعمال والابتكار” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، والذي سيعقد بتاريخ 20 نوفمبر المقبل.

وسيعقد المؤتمر برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وستقام جلسات المؤتمر على مدى يوم واحد، حيث سيترأس سمو الشيخ ناصر الجلسة الافتتاحية بحضور رفيع المستوى.

وتحدثت رئيس جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي، خلال المؤتمر الصحافي، أمس، عن محاور المؤتمر مشيرة إلى أن الجلسة الأولى ستكون تحت عنوان “تأثير الثورة الصناعية الرابعة على رائدات الأعمال” وفي الجلسة الثانية سيتمحور الموضوع حول “مداخل التمويل للمرأة المبتكرة”. ولفتت إلى أن دعم قرينة عاهل البلاد، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، المتواصل للمرأة البحرينية في كافة المجالات، ساهم بتحقيق العديد من الأهداف ووصول المرأة البحرينية إلى أعلى المستويات.

وأشارت إلى أن هذا المؤتمر سيحول أنظار العالم إلى المملكة وهو يحقق العديد من الأهداف في تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ويعتبر أهم الأهداف وهو التركيز على الشباب والشابات المبدعين والذين ضربوا أروع الأمثلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الفترة الماضية.

* “البحرينية” قادرة                    على تحقيق أهداف التنمية

بدوره، أكد رئيس مكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين، هاشم حسين، أن دعم جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وسمو الشيخ ناصر بن حمد أساس نجاح سيدات البحرين في كافة المجالات، مبينًا أن البحرين لها تاريخ طويل في ريادة الأعمال، لافتًا إلى أن الأمم المتحدة تعتمد على تطوير المرأة التي حققت العديد من النجاحات وكتبت التاريخ من أوسع أبوابه ودائمًا ما تؤكد أن المرأة البحرينية قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العديد من المجالات أهمها الابتكار وريادة الأعمال، وأن النموذج البحريني لتمكين المرأة اقتصاديًّا بات مثالاً يحتذى من قبل كل الدول الساعية إلى تفعيل دور المرأة والاستفادة القصوى من طاقاتها في التنمية والازدهار.

وتابع “أن البحرين اليوم تتمتع بموقع عالمي متميز في مجالي ريادة الأعمال، ومجال الابتكار، وأنها تمتلك خامات عديدة من الشباب والشابات الذين لهم صيت واسع في العالم مثل هدي جناحي وأحلام جناحي وغيرهم العديد من الأسماء، مؤكدًا أن البحرين اكتسبت العديد وهذا مكسب يعمل عليه البلدان الأخرى. من جانبها، أكدت رائدة الأعمال العالمية هدى جناحي على أن المؤتمر سيشمل حضور ممثلين من جمعية البحرين لسيدات الأعمال واليونيدو وشركاء القطاع العام والخاص إضافة إلى أكاديميين وخبراء إقليميين.