+A
A-

“الغرفة” تبحث الرسوم الأميركية على “الحديد والألمنيوم”

استقبل النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي، نائب الرئيس الأول لشئون الشرق الأوسط بغرفة التجارة الأميركية في البحرين، كوش جوكسي والوفد المرافق له، حيث أكد عمق ومتانة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، مشيدًا باتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين الصديقين.

وتمت مناقشة السبل المثلي لتجاوز مختلف العوائق والصعوبات التي قد تعترض زيادة تدفق حجم الاستثمارات البحرينية والأميركية، منها التحديات التي تواجه البلدين فيما يتعلق بالضرائب التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على منتجات الحديد والألمنيوم والتي تعتبر من أهم صادرات المملكة إلى أميركا والتي أثرت على حجم التبادل التجاري بين الطرفين.

ودعا نجيبي وفد غرفة التجارة الأميركية في البحرين للمشاركة في المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والذي سيعقد في البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 13 نوفمبر المقبل .

وبدوره، أشاد كوش جوكسي بالجهود والأدوار البارزة التي تقوم بها الغرفة في سبيل تعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة الأميركية، مشيدًا في الوقت ذاته بأجواء التعايش والتطور الذي تتميز به البحرين والذي يحفز المستثمر الأجنبي بالاستثمار فيها، مؤكدًا استعداد الغرفة الأميركية في البحرين للتنسيق مع نظيرتها البحرينية لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق نموًّا كبيرًا، إذ قفز من 400 مليون دولار إلى 3 مليارات دولار منذ أن تم توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في العام 2006.