+A
A-

علي بن محمد: إنجاز الطائرة النسائية يؤسس لمستقبل أفضل

بارك رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بدول مجلس التعاون رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الإنجاز اللافت لمنتخبنا الوطني للسيدات للكرة الطائرة وتتويجه بالميدالية الذهبية ضمن منافسات البطولة الخليجية السادسة لرياضة المرأة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 20-30 أكتوبر الجاري.

وقال الشيخ علي بن محمد آل خليفة: إن الإنجاز الكبير الذي حققته لاعبات البحرين في الكرة الطائرة في ختام منافسات اللعبة يعكس طبيعة الدعم غير المحدود الذي يحظى به اتحاد اللعبة من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويترجم حالة التناغم التي تعيشها الكرة الرياضة البحرينية التي حققت العديد من الإنجازات والمكاسب.

وبين الشيخ علي بن محمد آل خليفة: إن الظفر بلقب البطولة الخليجية والميدالية الذهبية للمرة الأولى يؤكد حقيقة واحدة، وهي أن الطائرة البحرينية تسير وفق الخطط المرسومة لها، وأن العمل الجبار لمجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني والإداري واللاعبات يكشف طبيعة الشغف في حصد العديد من الإنجازات باسم المملكة، ورفع علمها عاليا في مختلف الاستحقاقات، مثنيا على أداء اللاعبات المشرّف خلال المنافسة بالدورة الخليجية لرياضة المرأة والتي أثبتن فيها اجتهادهن الواضح.

وأضاف علي بن محمد: أعتقد أننا حققنا النتيجة المطلوبة والمتوقعة منّا في هذه البطولة، واليوم نحن نركز على المستقبل ونخطط له وفق الإمكانات المتاحة، وأستطيع القول بأن البحرين لديها العديد من اللاعبات اللاتي يمتلكن الحظوظ الكبيرة في تشريفها في مختلف المناسبات والمحافل الرياضية، مؤكدا أن الظفر بذهبية الكرة الطائرة يبرهن على حالة الاستعداد المتميزة للاعبات والجهاز الفني المشرف على اللعبة.

استراتيجية العصر الذهبي

وقال الشيخ علي بن محمد آل خليفة إن اتحاد الكرة الطائرة وضع استراتيجية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نبراسا للسير عليه، ووضعنا نصب أعيننا رؤية العصر الذهبي التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكذلك رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل حصد الميداليات الذهبية، وبالفعل حققنا المركز الأول في اللعبة، وهذا يعود إلى حالة الدعم الجبارة التي نحصل عليها في اتحاد الكرة الطائرة، والتي تشعرنا بأهمية بذل الجهد والعمل المضاعف في كل المشاركات التي نخوضها.

 

العالي تتوج بذهبية الطاولة

توجت اللاعبة البحرينية مريم عبد الله العالي بذهبية الفردي في منافسات كرة الطاولة.

وجاء تتويج العالي بعد فوزها في الدور النهائي على القطرية مها فرارمزي بثلاث مجموعات دون مقابل بواقع (11-7 و11-7 و12-10) بعد مواجهة قوية من اللاعبة البحرينية التي اكدت التطور الكبير الذي تعيشه كرة الطاولة البحرينية.

وبدأت مريم دور المجموعات بالفوز تالا الدخيل من السعودية، وشوق سعد وعائشة احمد من الكويت، فيما تغلبت على مريم بارون 3-صفر بالدور ربع النهائي، وعلى اية مجدي في الدور قبل النهائي 3-صفر.

وخرجت امروتا من الدور نصف النهائي امام مها فرارمزي صفر-3، بعد ان تخطت دور المجموعات بأربعة انتصارات على الكويتيتين خلود عبد الرضا منوه ماجد ومريم بارون، وشدن صفدي من السعودية.

وحصلت امروتا على الميدالية البرونزية بعد ان ودعت المسابقة من الدور نصف

النهائي امام مها فرارمزي صفر-3، بعد ان تخطت دور المجموعات بأربعة انتصارات على الكويتيتين خلود عبد الرضا منوه ماجد ومريم بارون، وشدن صفدي من السعودية.

وخرجت اللاعبة فاطمة العالي من الدور ربع النهائي بعد خسارتها من امروتا بهديكي 3-صفر، وفي الدور الأول تغلبت على فجر فيصل من الكويت 3-1، ونوره محمد 3-صفر بعد الانسحاب، والسعودية ميسون الصويغ 3-صفر، وخسرت من اية مجدي صفر-3.

وودعت اللاعبة رقية الياسي البطولة من الدور الأول بعد خسارتها امام من الكويتية شهد نواف 2-3، ومها فرارمزي 2-3، فيما تغلبت على حوراء طارق من الكويت 3-صفر، ونورة العباس من السعودية 3-صفر.

 

حصاد وافر لألعاب القوى البحرينية

حققت لاعبات منتخبنا الوطني للسيدات لألعاب القوى حصادا وافرا في اليوم الأول من المنافسات التي أقيمت على اتحاد ألعاب القوى في كيفان بالحصول على 3 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتان في مختلف الألعاب التي شاركن فيها.

ففي منافسات دفع الجلة حصلت اللاعبة نورة سالم جاسم على الميدالية الذهبية، وفي منافسات 10000 متر حصلت اللاعبة بونتيو ايداو على المركز الأول والميدالية الذهبية أيضا، وعززت اللاعبة هاجر الخالدي الحصاد البحريني بالحصول على ذهبية 100 متر.

وحصلت اللاعبة مارتا هيرباتو على الميدالية الفضية في منافسات جري 400 متر، أما على صعيد الميداليات البرونزية فقد حصلت اللاعبة مروة إبراهيم العجوز على الميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل، وحققت نفس اللاعبة المركز الثاني في منافسات 100 متر جري.

 

فتيات ذوي العزيمة يتألقن

وفي المنافسات الخاصة لذوي العزيمة التي أقيمت في نفس المكان فقد حققت لاعباتنا تقدما بارزا وتألقن بالحصول على عدد من الميداليات الملونة،  وحصلت اللاعبتان مريم صابر على المركز الثاني والفضية، وزميلتها زهرة عبدالله على المركز الثالث والبرونزية في منافسات دفع الجلة.

وفي منافسات 100 متر جاءت اللاعبة عائشة السبيعي في المركز الأول والميدالية الذهبية، وحققت زميلتها سارة الحسيني المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي مسابقة قذف القرص حققت اللاعبة روبا العمري المركز الأول والميدالية الذهبية في حين جاءت أمل الفردان في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، كما حصلت البطلة البحرينية فاطمة صفر على الميدالية الذهبية في قذف القرص أيضا.

منتخبنا النسائي يقسو على السعودية

حقق منتخبنا النسائي لكرة القدم داخل الصالات انتصاره الأول بالفوز على المنتخب السعودي بنتيجة 11-2 في لقاء الفريقين على صالة نادي سلوى الصباح بالقرين.

في الشوط الأول تقدم المنتخب السعودي بهدف في الدقائق الأولى، ورد المنتخب البحريني بسبعة اهداف تناوب على تسجيلها منار إبراهيم عيسى (3 اهداف)، وعلياء المضحكي (3 اهداف)، ودينا عبد الرحمن (هدف).

وفي الشوط الثاني، أحرزت دينا عبد الرحمن (هدف)، وحصة رياض (هدف)، وعلياء

المضحكي (هدف)، واميرة بدر (هدف). وتتواصل المنافسات اليوم “الاثنين” في اطار الجولة الثانية والتي يلتقي فيها المنتخب البحريني مع نظيره الاماراتي في مواجهة منتظرة تقام في الساعة الخمسة والنصف.