+A
A-

فرع جمعية هندسة عالمية: فرص للابتعاث والتوظيف

استعرض سكرتير فرع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) في البحرين عادل أحمد عبدالله فرص التدريب والابتعاث والاستفادة من البرامج ومصادر المعلومات التي تتيحها الجمعية لطلبة كليات الهندسة.

جاء ذلك في محاضرة نظمها قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة البحرين مؤخرًا، لتعريف طلبة القسم ببرامج جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية وأنشطتها المختلفة.

وتحدث عبدالله، وهو استشاري الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تاريخ الجمعية الذي يعود إلى العام 1884، ورؤيتها وأهدافها، مشيرًا إلى خدمات فرع الجمعية في البحرين الذي تأسس في العام 2016.

وقدم المحاضر للطلبة إيضاحات بشأن كيفية المشاركة في المؤتمرات، والاستفادة من الأوراق العلمية في الأبحاث والمشروعات، وطرق النشر في المجلات العلمية، مستعرضًا خطوات إنشاء فرع طلابي للجمعيات المتخصصة.

كما أوضح إجراءات وشروط الاستفادة من فرص التدريب والابتعاث والتوظيف التي توفرها الجمعية لأعضائها.

إلى جانب ذلك، تطرقت المحاضرة التي شارك فيها رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بدر المناعي إلى أنشطة خدمة المجتمع للجمعية، وإسهاماتها في إبراز إنجازات المرأة المهندسة ودعمها، والمسابقات والمؤتمرات المحلية والعالمية التي تنظمها.

وبعد فتح باب النقاش وطرح الأسئلة جرى الحديث عن الفرص التي تقدمها الجمعية، إذ طرح الطلبة أسئلة واستفسارات عدة في هذا الشأن.