+A
A-

إعفاء البحرينيين من تأشيرات الشرق الروسي

تم إطلاق موقع سانت بطرسبرغ للتأشيرات الإلكترونية في بداية أكتوبر الجاري، بالتزامن مع قرار إعفاء مواطني البحرين من تأشيرات الدخول إلى الشرق الأقصى الروسي، بهدف تسهيل الحصول على التأشيرة الإلكترونية للبحرينيين الراغبين في استكشاف العاصمة الثقافية الروسية العريقة،  

وذلك بكل سهولة من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني، بتعبئة الاستمارة اللازمة وتحميل صورة شخصية في عملية سريعة لا تتطلب سوى نقرات معدودة. ويُطلب من المسافرين تقديم طلباتهم قبل 20 يومًا وحتى أربعة أيام من موعد الوصول، فيما تمتد صلاحية التأشيرة لثمانية أيام في سانت بطرسبرغ ومنطقة لينينغراد المحيطة بها.

يحرس أسدان من الرخام مدخل فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ الأسطوري، والذي يقع ضمن أسوار القصر الملكي العائد للقرن التاسع عشر في مدينة سانت بطرسبرغ، عاصمة روسيا القيصرية، التي تحتفظ إلى اليوم بطابع وآثار تلك الحقبة الإمبراطورية. تُعد سانت بطرسبرغ اليوم العاصمة الثقافية في روسيا، وتشتهر على مستوى العالم بتاريخها الحافل وعمارتها العريقة. وبفضل خدمة التأشيرات الإلكترونية الجديدة من المتوقع أن تجتذب المدينة أعداداً متزايدة من السياح من البحرين.

و قال فيلكس موريلو، مدير عام فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ: “سيُسهل موقع التأشيرات الإلكترونية الجديد عملية السفر بالنسبة للمسافرين الدوليين، وسيتيح لمواطني البحرين التخطيط لسفراتهم بيسر إلى مدينتنا الجميلة. وسيهتم طاقم الكونسيرج بتعريف ضيوفنا بأهم المعالم التاريخية والثقافية في سانت بطرسبرغ، ويسعدهم إجراء الترتيبات اللازمة لمنح الضيوف تجربة لا تنسى. نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من المملكة في فندقنا العريق، لنتشارك معًا لحظات لا تنسى ونخلق ذكريات تدوم مدى الحياة”.