+A
A-

الأهالي لـ “البلاد”: لا تستوعب دخول السيارات الكثيرة والكبيرة

انتقد سكان بمجمعات (402 و404 و406) بقرية السنابس عبر “البلاد” ما تسببته خطط وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتعديل الطرق من فقدان عدد كبير من مواقف السيارات قبل مشروع التعديل.

وقالوا للصحيفة إن مقاول المشروع وبناء على الخطط المقررة من الوزارة نفذ مشروعا لتطوير الطرق، ولكن هذا التطوير يعتبر ارتدادا للخلف، حيث ضاقت الطرق الداخلية، وأصبحت لا تستوعب دخول السيارات الكبيرة، فضلا عن معاناة سكان المجمعات الثلاثة من وضع طوب يعوق السيارات من ركن سياراتهم.

وذكروا أن الوزارة عالجت مشكلة تردي البنية التحتية للقرية، ولكن ذلك أنتج مشكلة أخرى، وهي عدم وجود مواقف كافية للسيارات وتضييق الطرق.

وطالبوا الوزارة بضرورة التدخل الفوري واتخاذ الإجراءات الفورية المناسبة؛ من أجل معالجة هذا الخلل.

كما طالبوا مجلس أمانة العاصمة بأن يتحرك من أجل إيجاد حل مناسب لما جرى في المنطقة.

مشروع التطوير

وكانت الوزارة قد أعلنت بالأشهر الماضية عن إطلاق مشروع تطوير طرق قرية السنابس.

وتشمل أعمال التطوير إعادة تأهيل طرق مجمع 402 و404 و406 في السنابس وتحسين التقاطعات الحالية وذلك بإعادة رصف الطرق الرئيسة بطبقة الأسفلت والطرق الداخلية والممرات بالطوب، وإنشاء عدد من مواقف السيارات التي تخدم رواد المنطقة، وتركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة؛ لتحقيق السلامة المطلوبة على الشوارع.

وذكرت الوزارة أنها أرست المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها مليونان و618 ألف دينار.