+A
A-

ناصر بن حمد: كسبنا الوجوه الشابة... والإثارة مقبلة

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقيم في قرية القدرة البحرينية تأهيلي القدرة للموسم الجديد 2019 - ‏2020 بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان لمسافة 80 كيلومترا دوليا و80 و40 كم محليا.

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مراحل تأهيلي القدرة برفقة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق التأهيلي للموسم جاء قويًا في جميع مراحله مع مشاركة نخبة من فرسان المملكة، الذين ساهموا في إعطاء السباق طابعًا فنيًا قويًا، خصوصا بعد أن شهدت منافسة عالية، مشيرا سموه إلى أن السباق جاء قويًا مع انطلاقته في المرحلة الأولى التي شهدت اندفاعًا وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في الإثارة، وتهيئة الأجواء ليكون سريعًا مع انطلاقته.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه تأهيلي القدرة في جميع مراحله خصوصًا في السباق الدولي الذي قدم فيه الفرسان والإسطبلات مستويات جيدة تؤكد استعدادهم المميز للموسم الجديد وللسباق المقبل، مبينًا سموه إلى أن الإسطبلات والفرسان تعرفوا بشكل كامل على إمكانات الجياد وأتاح السباق التأهيلي الفرصة لهم للاطلاع على إمكاناتهم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الموسم الجديد 2019 - ‏2020 سيكون أكثر إثارة عن المواسم السابقة في ظل الاستعدادات الجيدة للإسطبلات والفرسان، إذ إن الإثارة ستكون العنوان الأبرز لجميع السباقات المقبلة، التي من دون شك سيسعى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بإخراجها بأفضل صورة تنظيمية، لاسيما أن النجاحات المحلية كانت مميزة في السنوات الماضية وساهمت بشكل لافت بإعطاء الإسطبلات والفرسان دافع معنوي كبير لتقديم أفضل المستويات.

كسب الوجوه الشابة

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بدخول العديد من الوجوه الشابة من الفرسان في السباقات، وهو الأمر الذي يؤكد أن المملكة قادرة على إنتاج فرسان لمواصلة مسيرة التقدم لرياضة القدرة التي حققت العديد من الإنجازات في السنوات الماضية، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أعد ومنذ سنوات طويلة خطة لإدخال الوجوه الشابة في سباقات القدرة، وهو يجني ثمار هذه الخطة الطموحة.

مشاركة واسعة

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ساهمت في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، وجميع الفرسان أكدوا النوايا التنافسية لهذا الموسم من خلال هذا السباق التأهيلي، إلى جانب قوة الجياد التي شاركت بها في منافسات السباق التأهيلي، مشيرا سموه إلى أن الفريق الملكي قام بإشراك العديد من الجياد في هذا السباق؛ والهدف تأهيل الجياد للمشاركة في السباقات المقبل خاصة في سباق افتتاح الموسم مساء 23 نوفمبر الجاري.

سموه يلتقي الفرسان

حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على لقاء فرسان فريق فيكتوريوس، إذ أعطى سموه التعليمات لفرسان الفريق وحرص على تشجيعهم طوال مراحل السباق والتعرف على إمكانات الجياد.

الرويعي يتصدر تأهيلي الدولي

تصدر الفارس راشد خالد الرويعي تأهيلي 80 كيلومترا دوليا من اسطبلات الزعيم، إذ أنهى السباق بزمن وقدره 3 ساعات و30 دقيقة وبسرعة 22.857 كيلومتر.

ثم حل الفارس نايف البلوشي من اسطبلات الزعيم بزمن وقدره 3 ساعات و30 دقيقة و10 أجزاء من الثانية وبسرعة 22.839 كيلومتر، ثم الفارس ناصر حمد من اسطبلات الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وبزمن 3 ساعات و40 دقيقة و59 ثانية وبسرعة 21.721 كيلومتر، ثم الفارس حسن فردان من اسطبلات الزعيم وبزمن 3 ساعات و41 دقيقة و9 ثوان، ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس وبزمن 3 ساعات و41 دقيقة و17 ثانية، ثم الفارس عثمان العوضي من فريق فيكتوريوس بزمن 3 ساعات و41 دقيقة و17 ثانية وبسرعة 21.692 كيلومتر.

تأهيلي 80 كيلومترا محلي

تصدر الفارس سلمان حميد من اسطبلات أحمد الفاتح تأهيلي 80 كيلومترا محلي بزمن 5 ساعات و16 دقيقة و13 ثانية وبسرعة 15.179 كم، ثم محمد خليفة من اسطبلات الشوامخ بزمن 5 ساعات و19 دقيقة و16 ثانية وبسرعة 15.034 كيلومتر.

محمد وائل يتصدر محلي 40 كيلومترا

تصدر الفارس محمد وائل الماجد من اسطبلات العاديات تأهيلي 40 كيلومترا محلي بزمن ساعتين و37 دقيقة وبسرعة 15.283 كيلومتر، ثم الفارس عمر سالم من اسطبلات النصر وبزمن ساعتين و37 دقيقة و52 ثانية، ثم الفارس حمد علي من اسطبلات النصر وبزمن ساعتين و42 دقيقة و10 ثوان، ثم إبراهيم عبدالله من اسطبلات العيد بزمن ساعتين و54 دقيقة و52 ثانية.

الرويعي: سعيد بالصدارة

أعرب الفارس راشد خالد الرويعي عن سعادته بصدارته تأهيلي القدرة لمسافة 80 كيلومترا دولي، مشيرًا إلى أن السباق كان مثيرًا وشهد منافسة قوية على الرغم من أنه تأهيلي لكنه كشف العديد من الأمور للفرسان والاسطبلات المشاركة في السباق.

وأشاد الرويعي بالتنظيم المميز من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرصهم على تقديم كامل الدعم للمشاركين في السباق، مشيدًا أيضًا بالإجراءات التنظيمية والفحص البيطري وسلاسة إنهاء الإجراءات.

العوضي: استفادة كبيرة

قال الفارس عثمان العوضي من فريق فيكتوريوس أن الفريق حقق استفادة كبيرة من السباق التأهيلي الذي كشف لهم العديد من الأمور، واطلع الفريق على إمكانيات الجياد المشاركة.

وقال العوضي “حققنا العديد من المكاسب في السباق، سنسعى لتصحيح بعض الأمور وتفاديها في السباقات المقبلة، أمامنا سباقات مهمة ونتطلع للصعود لمنصة التتويج وهو الهدف الذي دائمًا ندخل من أجله”.