+A
A-

الخياط يشيد بدعم وزير الداخلية لخطط التطوير

أعرب رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام العقيد خالد عبدالعزيز الخياط عن بالغ شكره وتقديره للفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على توجيهاته السديدة ودعمه المستمر لخطط التطوير بالاتحاد، ما ساهم في حصول الفرق الرياضية على المركز الثاني دوليا والأول عربيا وآسيويا في دورة الألعاب الرياضية للشرطة التي أقيمت بمدينة ميلانو في إيطاليا، منوها في الوقت ذاته إلى متابعة رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن للفرق الرياضية خلال مشاركاتها في البطولات والمسابقات الإقليمية والدولية.

وأشار العقيد خالد الخياط إلى النقلة النوعية التي يشهدها الاتحاد، التي لها بالغ الأثر في تطوير المسار الرياضي الشرطي، مبينا أن الاتحاد حقق العديد من الإنجازات من بينها رفع مستوى اللياقة والكفاءة البدنية لعناصر الشرطة وذلك بتنظيم البطولات الرياضية والمشاركة في البطولات الدولية والآسيوية والعربية.

وأوضح أن المحافظة على هذه الإنجازات الوطنية المتميزة، تتطلب تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة، لافتا إلى المستويات الرفيعة التي قدمها أعضاء الوفود المشاركة وإصرارهم على الفوز وتحقيق الذهب.

وأكد الخياط أن ما وصلت له الفرق الرياضية في الوزارة من مراحل متقدمة في مختلف الرياضات وتحقيق العديد من الإنجازات، يؤكد تميز ضباط وأفراد الشرطة في جميع المشاركات الرياضية الإقليمية والدولية.

وفي سياق متصل، أشار مدير الوفد المشارك في دورة الألعاب الرياضية للشرطة النقيب محمد السيد، إلى أن هذا الإنجاز الدولي مكسب كبير للرياضة بوزارة الداخلية والرياضة البحرينية عموما، وجاء بفضل الدعم المتواصل من قبل وزير الداخلية والمتابعة المستمرة من رئيس الأمن العام وحرصه على تقديم كامل الدعم للفرق في المشاركات الرياضية، مشيدا بأداء لاعبي وزارة الداخلية في البطولة الدولية للشرطة وتحقيق أفضل النتائج سواء على المستوى الفردي أو المجموع العام.

وأوضح أن جميع الفرق في مختلف الألعاب بالوزارة تسير وفق الخطة التي وضعها الاتحاد الرياضي ضمن خططه التطويرية التي تهدف إلى رفع كفاءة وأداء اللاعبين وبالتالي تحقيق مزيد من الإنجازات الرياضية، مؤكدا الاستمرار في بذل الجهود لتنفيذ خطط وبرامج الاتحاد.

وحققت الفرق الرياضية بوزارة الداخلية خلال مشاركتها في دورة الألعاب الدولية للشرطة، الترتيب الثاني دوليا بالميداليات الملونة: 6 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات، إذ ضم الوفد المشارك 32 لاعبا في الألعاب الرياضية كرماية الشوزن، والرماية التكتيكية، والجودو، وألعاب القوى، الجيوجستو. وتمكن فريق وزارة الداخلية لألعاب القوى من تحقيق الفوز في اليوم الأول بحصد ذهبيتين وفضية وبرونزية، في منافسات سباق 10 آلاف متر، بعدما أحرز اللاعب أويكي ايلو المركز الأول فيما احتل المركز الثالث اللاعب ديجيني متونا. وفي فئة السيدات حققت اللاعبة بنتيو ربتتف المركز الأول فيما حققت اللاعبة مارتا يوتا المركز الثاني. كما أحرز لاعبو الجودو ذهبية وفضية و4 برونزيات، إذ كان المركز الأول من نصيب اللاعب جربيكوف في وزن 73، والمركز الثاني للاعبة ألفة السعودي في وزن 57، والمركز الثالث للاعب موفاروف في وزن 90، والمركز الثالث للاعب جامشيد كوبيلاي في وزن 100، والمركز الثالث للاعبة سندة المنصوري في وزن 63، والمركز الثالث للاعبة ريم السلطاني في وزن 78.

أما فريق الرماية للشوزن للسيدات فقد شهدت البطولة تميز فريق الرماية وحصوله على ذهبية وفضية، إذ حققت اللاعبة لطيفة النجم المركز الأول، فيما كان فضية المركز الثاني للرامية مريم السالم، وكان الختام قويا والسيطرة تامة من لاعبي الجيوجستو، ففي اليوم الأخير من البطولة صعد فريق الجيوجستو منصات التتويج الذهبية حيث حقق اللاعب علي منفردي المركز الأول في وزن 77، فيما حقق اللاعب أحمد شبيب المركز الأول في وزن 85.

من جهته، أعرب اللاعب علي منفردي عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي يضاف لإنجازات مملكة البحرين في لعبة الجوجيتسو، منوها إلى أن طموحه كان المنافسة على الميدالية الذهبية قبل بدء البطولة “أنا سعيد بالحصول على الذهبية، والتي تعد إنجازا كبيرا وأعطتني دافعا لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة، أود أن أقدم تحية كبيرة للدعم اللامحدود من قبل معالي وزير الداخلية الداعم الأول للرياضية بوزارة الداخلية لجميع اللاعبين، وأيضًا للاتحاد الرياضي للأمن العام الذي عمل على تسهيل جميع الأمور المتعلقة بالتمارين والحصص التدريبية لفريق الجوجيتسو”.

وبدورها، أهدت اللاعبة لطيفة النجم الميدالية الذهبية إلى وزير الداخلية وجميع منتسبي الوزارة والشعب البحريني، معربةً عن سعادتها الكبيرة بتسجيل اسمها في لوحة شرف الأبطال بالدورة الدولية للشرطة الثالثة بعدما حازت على الذهبية في رماية الشوزن، موضحةً أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق، مؤكدةً أن هذا الإنجاز كان ثمرة للتدريبات والتحضيرات التي خاضتها طوال الفترة الماضية، ودعم الطاقم الفني والإداري بالاتحاد الرياضي للأمن العام وأن تحقيق الميدالية الذهبية سيدفعها؛ من أجل مواصلة الجهد والعطاء في الاستحقاقات المقبلة؛ لتمثيل المملكة خير تمثيل.