+A
A-

الأهلي يجتاز الشباب بفارق 8 أهداف

استهل فريق الأهلي مشواره في منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بنتيجة الفوز على نظيره الشباب بنتيجة (22/30) في المباراة التي جمعتهما امس في ختام الجولة الأولى.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي (13/16)، وبذلك أصبح رصيد الأصفر 3 نقاط والماروني نقطة واحدة. وشهدت أجواء المباراة توترًا بين لاعبي الفريقين منذ البداية الأمر الذي ساهم في التحامات قوية بينهم وجعل عقوبة الإيقافات حاضرة لكليهما بصورة مستمرة.

الشوط الأول

بداية سريعة وقوية من خلال ربع الشوط الأول والذي تمكّن فيه الأهلي من فضّ مسلسل التعادلات التي سار معه الشباب منذ البداية حتى (5/5) وسط تكافؤ في الأداء دفاعيًّا وهجوميًّا وصحوة حارسيهما تيسير محسن بالأهلي وقاسم عقيل بالشباب.

الأهلي نجح في توسيع الفارق إلى 3 أهداف (5/8) معوّلاً على جناحيه على يوسف ومحمود حسن مع تصويبات صادق علي وعلي حسين من الخلف. في المقابل الشباب الذي عابه بطء التحضير وعدم تفعيل الأجنحة والدائرة، سعى لتقليص الفارق عبر مجهودات أحمد حمزة وعبدالله ياسين في التصويب والاختراق ونجح فيها بعض الكرات وأخفق في مثلها والنتيجة حينها (8/11).

مع آخر 10 دقائق الشوط زجّ مدرب الأهلي إبراهيم عباس باللاعب محمد ميرزا الذي استطاع التسجيل وصناعة الكرات لزملائه وسط أخطاء متكررة في صفوف الشباب هجوميًّا وضعف التغطية دفاعيًّا ليتقدم الأهلي (9/14)، إلا أن الشباب سرعان ما عاد بالنتيجة عبر انطلاقات أحمد حمزة وأحمد جلال (14/13) مستغلا تكرار أخطاء الأهلي الهجومية لينتهي الشوط لصالح الأهلي (13/16).

الشوط الثاني

الربع الأول للشوط شهد إثارة كبيرة بين لاعبي الفريقين الأمر الذي أدى لقوة الالتحامات والتي نتجت عنه عقوبات الإيقاف لكليهما، حينها أخذ الأهلي توسيع الفارق بفضل تحركات علي حسين ومحمود حسن فيما الشباب كان يعود مجددًا للقاء مستغلا تصدّي حارسه حسين القيدوم لبعض الكرات والارتداد السريع لأحمد جلال وتصويبات عبدالله ياسين وأحمد حمزة ومجتبى ياسين (20/23) للأهلي.

الدقيقة 21 شهدت توقف للمباراة بسبب قوة تدخل لاعب الأهلي محمود حسن مع الماروني عبدالله ياسين والذي نتج عنه إيقاف اللاعبين واحتجاج لبعض جماهير الشباب وحينها النتيجة (20/25).

الأهلي بتألق حارسه صلاح عبدالجليل وخبرة لاعبيه داخل الملعب سيّر الدقائق المتبقية لصالحه وتسجيل الأهداف وسط برود في أداء الشباب وإضاعته للكثير من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.