+A
A-

تكريم الخان بمهرجان الموسيقى العربية

تسلم المؤلف الموسيقي المايسترو وحيد الخان درع التكريم من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم مساء الجمعة في دار الأوبرا المصرية، وأعرب عن سعادته بهذا التكريم في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثامنة والعشرين.

وقال وحيد الخان إنه فخور بهذا التكريم؛ لأنه من أكبر مهرجانات العالم.

وأضاف “هو تكريم لكل الفنانين والموسيقيين البحرينيين، وما قدمناه للفن، وأتمنى أن نسعد به جميعا، وهو دفعة للأجيال الحالية والمقبلة فمثلما سعدت به لنفسي. سعيد جدا لزملائي الفنانين وما حققناه في مشوارنا، وأشكر إدارة المهرجان على التكريم وعلى رأسهم الوزيرة إيناس عبدالدايم، كما أشكر كل من أحبوني وأسعدهم التكريم وموسيقى وحيد الخان”.

ومن أبرز الفنانين المشاركين في المهرجان  اللبناني عاصي الحلاني، والمغربي فؤاد زبادي، والسورية أصالة نصري، والعراقي همام إبراهيم، والأردنية نداء شرارة

ومن مصر يشارك محمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح وأنغام وهاني شاكر ومحمد ثروت ونادية مصطفى وحنان ماضي وريهام عبدالحكيم ومي فاروق وكارمن سليمان.

ويصاحب المهرجان وحفلاته مؤتمر علمي يشارك فيه 45 باحثا من 15 دولة، ويناقش 3 محاور، هي “العلاقة بين الشباب العربي وتراثه الموسيقي”، “أثر الحراك المجتمعي على إبداع المرأة في الموسيقى العربية” و ”الموسيقى والطفل العربي بين الماضي والحاضر”.