+A
A-

القدم والطائرة الأكثر شعبية بالبحرين

أعدت وزارة شؤون الشباب والرياضة إحصاءً عن عدد الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحادات الوطنية التي تمتلك جمعيات عمومية والتي تزاول عددا من الألعاب الرياضية.

وأظهر الإحصاء الذي نشرته وزارة شؤون الشباب والرياضة على حسابها الرسمي عبر “الإنستغرام” تفوق اتحاد كرة القدم من حيث عدد أعضاء الجمعية العمومية بوجوده 19 ناديا تمارس اللعبة، وهو أمر طبيعي على اعتبار أنها اللعبة الشعبية الأكبر التي تحظى بمزيد من الاهتمام الشعبي والجماهيري.

وجاءت لعبة الكرة الطائرة في المرتبة الثانية بوجود 14 ناديا تحت مظلة الاتحاد؛ لتكون ثاني لعبة شعبية في الأوساط المحلية من حيث عدد الأندية. وسبق لأربعة أندية أن جمدت نشاط الكرة الطائرة خلال السنوات الماضية بعد أن كانت أعضاء رسمية فاعلة وهي الرفاع، الرفاع الشرقي، البحرين، الحد، الأمر الذي كان سيظهر تفوق الكرة الطائرة على حساب كرة القدم.

وتعتبر كرة السلة في المرتبة الثالثة بوجود 13 ناديا تليها كرة اليد في المركز الرابع بانضمام 12 ناديا تحت مظلة اتحاد اللعبة. وعلى صعيد الألعاب الجماعية تأتي لعبة كرة الطاولة وألعاب القوى في المركز الخامس في الترتيب بوجود 10 أندية أعضاء في الاتحادين تزاول اللعبة لتتصدرا قائمة الألعاب الفردية، تليهما بعد ذلك لعبة رفع الأثقال في المركز السادس بانضمام 9 أندية تحت مظلة الاتحاد، ثم لعبة البولينج في المرتبة السابعة بوجود 8 أندية، وأخيرا لعبة الدراجات بوجود 5 أندية لتكون أقل لعبة من حيث الممارسين رغم شعبية اللعبة واعتمادها كرياضة أولمبية بدورة الألعاب الأولمبية.